هل تكون الرافعة الاقتصادية حلاً لبرشلونة من أجل إعادة ميسي؟

20 ابريل 2023
يسعى لابورتا لإتمام صفقة ميسي في الصيف (باولو بلوكو/Getty)
+ الخط -

ارتبط اسم النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بالعودة إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني، في صفقة انتقال حر، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد اقتراب عقده من النهاية مع باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم 30 يونيو/ حزيران المقبل.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، الأربعاء، أنّ إدارة نادي برشلونة ستحاول إعادة ميسي إلى تشكيلة الفريق الصيف المقبل، وذلك بعدما وضعت خطة عمل، تهدف من خلالها إلى الحصول على قيمة 200 مليون يورو، إما على شكل دخل أو من طريق تقليل النفقات في الفترة المقبلة، وتقديمها إلى رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أنّ برشلونة يستعد لتفعيل رافعة اقتصادية جديدة، إذ يعمل منذ عدة أشهر على بيع نسبة من حقوقه السمعية والبصرية، وذلك بعدما قام النادي الكتالوني في الصيف الماضي بتفعيل أربع رافعات اقتصادية، آخرها بيع نسبة 24.5% من استوديوهات نادي برشلونة لشركة "أورفيوس ميديا"، مقابل 100 مليون يورو.

هذا وأشارت "ماركا" إلى أنّ إدارة نادي برشلونة تتفاوض مع شركتين خبيرتين في إنتاج المحتوى السمعي البصري من أجل بيع نسبة 24.5%، مع إمكانية إنعاش خزينة النادي بقيمة مالية تقدر بحوالى 150 مليون يورو من هذه العملية، مع العلم أنّ النادي الكتالوني بإمكانه بيع نسبة 49% كحد أقصى من حصة استوديوهاته.

وختم التقرير أنّ نسبة عودة ميسي إلى برشلونة ستزداد أكثر، في حال تفعيل الرافعة الاقتصادية، في الوقت الذي يمتلك فيه اللاعب عرضاً لتجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى عرض مغرٍ من الدوري السعودي.

وكان رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، قد أشار، في وقت سابق، إلى إمكانية عودة "البولغا"، الصيف المقبل، وذلك في رده على سؤال أحد المشجعين خلال ظهوره بمقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي قبل لقاء الفريق ضد خيتافي بالدوري الإسباني لكرة القدم.

من جانبه، أكد رئيس رابطة "الليغا" خافيير تيباس، أنّ برشلونة ليس بمقدوره إعادة ميسي إلى التشكيلة في الوقت الحالي بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، إلا إذا باع "البلاوغرانا" عدداً من اللاعبين خلال سوق الانتقالات الصيفي المقبل.

المساهمون