مواقف

الصورة
تظاهرة في طرابلس تطالب بإجراء انتخابات، ديسمبر 2021 (محمود تركية/فرانس برس)
يمكن للانتخابات البلدية الليبية المقررة الشهر المقبل كشف حقيقة معرقلي إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتضعهم أمام اختيار حقيقي.
avata
أسامة علي
11 يوليو 2024
الصورة
	 طفلة لعائلة سورية في طريقها عائدةً إلى سورية، يوليو 2023 (Getty)
موقف
من طنجة - القسم الثقافي
موقف
التحديثات الحية

يبدو الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مطمئناً إلى توفر كامل الإمكانية لإنهاء إجراءات ترشحه للانتخابات الرئاسية في ظرف قصير جداً.

متشائمة تلك التوقعات الصادرة مؤخراً بشأن البورصات الأميركية وتتوقع انهيارها وتكبد المستثمرين خسائر فادحة خلال الفترة القصيرة القادمة

تعجّ وسائل التواصل الاجتماعي بإعلانات بيع منازل سيارات وحتى مفروشات البيوت، لسوريين فقدوا أمل الاستمرار في تركيا بعد آخر موجات العنصرية.

تُركت فلسطين وحيدة، وإذا كان العرب ما زالوا يعتقدون بأنّ فلسطين قضيتهم، فلن نقول إنّهم أخطأوا، بل اقترفوا جريمةً بحقّ الشعب الفلسطيني.

في الثاني من يوليو/ تموز 2024، حلت الذكرى الثمانين لمؤتمر بريتون وودز الذي تمخَّض عن تأسيس صندوق النقد الدولي. لكن هل من محاسن لهذه المؤسسة؟

للمرة الأولى يبادر مشجعون عرب من جنسيات متعددة كانوا من المدافعين عن "النموذج التركي" بكل تجلياته السياسية والاجتماعية وحتى الرياضية إلى تأييد منتخب هولندا

تخلى الذهب مؤقتا عن عرشه الذي احتله طوال العامين الماضين بسبب توقف البنوك المركزية الكبرى عن شراء المزيد من المعدن النفيس، فهل تعاود الأسعار الصعود؟

تخلُص قراءة فاحصة لأدب غسّان كنفاني، الذي تمرّ ذكرى استشهاده اليوم، إلى أنّ أهمّيته ليست في عدالة الموقف فقط، بل في فنّيته أيضاً، وهما متلازمان في تجربته.