أخبار سورية

مرّت السيارة التي تحمل نعش السيناريست والروائي الفلسطيني ــ السوري حسن سامي يوسف من مخيم اليرموك. جال جثمانه في المخيم الذي استقر وعائلته فيه بعد ترحال

يعتمد النازحون في مخيم الركبان عند المثلث الحدودي بين الأردن وسورية والعراق، والواقع ضمن الأراضي السورية إلى الشرق من حمص، على الزراعة وسيلة لتخفيف الحصار.

نفت المعارضة السورية اليوم الاثنين مزاعم وسائل إعلام النظام السوري حول لقاء وفد منها مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف أول أمس السبت في أنقرة.

قُتل قيادي من مليشيا "الصناديد" العاملة تحت مظلة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) جراء هجوم نفذته مجموعة مسلحة في ريف محافظة الحسكة، شمال شرق سورية

ارتفعت نسبة العائلات الواقعة تحت خط الفقر شمال غربي سورية إلى 91.18% نهاية شهر يوليو/تموز الماضي، وفقاً لتقرير حديث صدر عن فريق منسقو استجابة سورية.

مع تأكيد الكاتبة السورية ريم حنا، أنها بصدد كتابة جزء جديد وثالث من مسلسل الفصول الأربعة الذي عرض بجزئه الأول عام 1999، ثم جزئه الثاني عام 2002

يزن الحاج
يزن الحاج
كاتب ومترجم سوري

استطاع الكاتب الفلسطيني السوري الراحل أن يرى ما بقينا نُنكر رؤيته، ويسمع ما كنّا نُغلق آذاننا عنه: تلك الشروخ التي كانت على وشك أن تهدم الأحلام على رؤوسنا.

تشهد مناطق شرقي سورية خلال الأيام الأخيرة ترقباً واستنفاراً متبادلاً بين القوات الأميركية والمجموعات الموالية لإيران، ترقباً للرد الإيراني بعد اغتيال هنية.