نجوم يخطط تشلسي لبيعهم تجنباً لأزمة اللعب المالي النظيف

17 اغسطس 2024
يُخطط نادي تشلسي الإنكليزي لبيع حارسه أريزابالاغا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يسعى رئيس نادي تشلسي، تود بولي، لجمع 200 مليون جنيه إسترليني في الميركاتو الصيفي لتجنب عقوبات اللعب المالي النظيف، بعد إنفاق النادي 1.2 مليار جنيه إسترليني خلال عامين.
- يخطط النادي لبيع لاعبين مثل كونور غالاغر (35 مليون جنيه إسترليني)، بن تشيلويل (20 مليون جنيه إسترليني)، تريفو تشالوبا (25 مليون جنيه إسترليني)، وكيبا أريزابالاغا (10 مليون جنيه إسترليني).
- تشلسي يفكر في بيع نوني مادويكي مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، بعد أن انضم من أيندهوفن في يناير 2023.

يحاول رئيس نادي تشلسي تود بولي (50 سنة) جمع 200 مليون جنيه إسترليني في الميركاتو الصيفي الحالي، على أمل تجنب عقوبة محتملة بسبب خروقات قواعد اللعب المالي النظيف. وأنفق البلوز ما يقل قليلاً عن 1.2 مليار جنيه إسترليني خلال عامين، ويخضع للتحقيق بسبب مخالفات مالية محتملة خلال عهد الرئيس السابق رومان أبراموفيتش.

وبحسب تقرير صحيفة ذا صن البريطانية أمس الجمعة، فإن تشلسي يرى أن لوائح اللعب المالي النظيف بات لها تأثير حقيقي في الدوري الإنكليزي، مع فرض عقوبات على إيفرتون ونوتنغهام فورست، لذا سيتعين عليهم القيام بكل ما في وسعهم لتجنب خصم النقاط. ويملك البلوز خيارات متعددة غير مرغوب فيها حالياً، يمكنها أن تجلب له الأموال، على رأسها خريجو أكاديمية الفريق، وأي صفقة من الممكن أن تساعد النادي في الحصول على بعض الأموال لحل أزمته الحالية.

كونور غالاغر

يخطط النادي لبيع غالاغر، البالغ من العمر 24 عاماً، مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، بعد أن عاد إلى تدريبات تشلسي إثر فشل انتقاله إلى أتلتيكو مدريد، وكان تشلسي يأمل بيع خريج أكاديميته والتعاقد مع مهاجم أتلتيكو مدريد سامو أوموروديون، لكن الصفقة فشلت، ولجؤوا إلى المهاجم جواو فيليكس عندما انهارت هذه الخطوة، لكن الجانب الإسباني أعلن أن الصفقة لم تنجح أيضاً.

بن تشيلويل

كلف تشيلويل إدارة تشلسي 50 مليون جنيه إسترليني عندما وصل من ليستر سيتي في عام 2020، لكن أسهمه انخفضت منذ ذلك الحين، لدرجة أن تشلسي قد يكون على استعداد لبيعه مقابل حوالى 20 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف، بعد أن تعرض اللاعب لانتقادات واسعة النطاق من قبل قسم من جماهير الفريق الموسم الماضي، بسبب تراجع مستواه الفني، إضافة إلى إصاباته المتكررة.

تريفو تشالوبا

انضم تشالوبا إلى شباب تشلسي منذ عام 2007 عندما كان في سن الثامنة، لكنه جرى تهميشه من خطط المدير الفني إنزو ماريسكا قبل الموسم الجديد، في ظل اهتمام من أستون فيلا وكريستال بالاس باللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، ويخطط النادي لبيعه مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.

كيبا أريزابالاغا

انضم الحارس الإسباني كيبا إلى تشلسي قادماً من أتلتيك بلباو مقابل 72 مليون جنيه إسترليني في عام 2018، ولا يزال كيبا، الذي انضم إلى ريال مدريد على سبيل الإعارة العام الماضي، يحمل الرقم القياسي بصفته أغلى حارس مرمى في العالم، وتناوب روبرت سانشيز ودجوردجي بيتروفيتش في حراسة المرمى الموسم الماضي، ووصل فيليب يورغنسن، في الميركاتو الصيفي الحالي، مقابل 21 مليون جنيه إسترليني من فياريال، في وقت يفكر النادي في التخلي عن كيبا أريزابالاغا مقابل عشرة ملايين جنيه إسترليني. 

 

نوني مادويكي

جرى ربط مادويكي بفريق نيوكاسل في الأيام الأخيرة، وفقاً لتقرير صحيفة ديلي ميل، بعد أن انضم الجناح البالغ من العمر 25 سنة من أيندهوفن، في يناير/كانون الثاني 2023، وأنهى الموسم الماضي واحداً من اللاعبين الأساسيين للمدرب السابق ماوريسيو بوكيتينو، لكن النادي يفكر في التخلي عنه مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

المساهمون
The website encountered an unexpected error. Please try again later.