دفاع برشلونة.. الحلقة الأقوى وطوق النجاة في سباق التتويج بالليغا

13 مارس 2023
برشلونة بقيادة شتيغين ودفاعه المتين يسير صوب اللقب (Getty)
+ الخط -

جدد نادي برشلونة العهد مع انتصار جديد في الدوري الإسباني، خلال مباراة معقدة بملعب "سان ماميس" أمام أتلتيك بيلباو، وجاءت النقاط الثلاث لتزيد من حظوظ النادي الكتالوني في تحقيق اللقب، بفضل دفاع قوي أثبت أنه رقم مميز في معادلة البحث عن اللقب.

وظهر دفاع نادي برشلونة منظما وأوقف عدة هجمات خطيرة، على عكس الموسم الماضي الذي كانت فيه نقطة ضعف كبيرة، وأوقف أهدافا محققة من خط المرمى، ليساهم بشكل مباشر في الفوز أمام النادي الباسكي بهدف وحيد.

الدفاع الحلقة الأقوى

وأثبت دفاع نادي برشلونة تفوقه من مباراة لأخرى، حيث لم تتلق شباكه أي هدف مرة أخرى، في وقت اكتفى الهجوم بتسجيل هدف وحيد وتضييع عدد من الفرص، وهو أمر رشح الخط الخلفي ليكون الحلقة الأقوى في الفريق خلال الجولات الأخيرة الحاسمة في سباق اللقب.

ثقة ورقم قياسي

وجاءت مباراة الكلاسيكو الأخيرة أمام ريال مدريد لتمنح اللاعبين ثقة إضافية في النفس، بعدما أثبت الدفاع قوته في إيقاف المخطط الهجومي للنادي "الملكي"، واستمر التألق ضد بيلباو وهذه المرة برقم قياسي نشره حساب "أوبتا" المختص بالأرقام القياسية، حيث لم يتلق برشلونة سوى 8 أهداف في 25 مباراة، وهو رقم قياسي لم يبلغه أي فريق من قبل وكان مسجلا باسم نادي أتلتيكو مدريد نسخة 1990-1991 بعشرة أهداف، ونفس عدد الأهداف بالنسبة لفريق ديبورتيفو لاكورونا موسم 1993/94.

شتيغن السد المنيع

وظهر تألق الحارس الألماني، تير شتيغن في الأوقات الصعبة عندما تراجع أداء برشلونة، إذ نجح في صد تسديدة قوية من اللاعب مونيايين، ومنح الثقة لزملائه الذين استماتوا أمام المرمى في لقطة صعبة، وذلك عندما صد الفرنسي، جول كوندي كرة من الخط ثم أبعدها ماركو ألونسو عندما اتجهت صوب الشباك.

المساهمون