كييزا من لاعب إلى متابع للمباريات في يوفنتوس بانتظار حسم مصيره

17 اغسطس 2024
كييزا خلال خضوعه للاختبار الطبي في تورينو، يوليو/تموز 2024 (كريس ريكو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فيديريكو كييزا، نجم يوفنتوس، أصبح خارج مخططات النادي للموسم المقبل وتم إبعاده عن التدريبات، رغم اقتراب انطلاق الكالتشيو 2024-2025.
- المدرب تياغو موتا أكد عدم اعتماده على كييزا، والنادي يسعى لبيعه قبل انتهاء عقده في يونيو 2025 لتجنب رحيله مجاناً.
- من المتوقع أن ينتقل كييزا إلى روما، لكنه غير مقتنع بعدم مشاركتهم في دوري أبطال أوروبا، وسيشاهد مباريات يوفنتوس من المدرجات حتى تحديد مستقبله.

خطف النجم الإيطالي، فيديريكو كييزا (26 عاماً)، خلال المواسم الماضية، الأنظار بتألقه مع ناديه يوفنتوس الذي وصل إليه من فيورنتينا، لكنه بات في ظرف قصير خارج مخططات النادي للموسم المقبل، بعد أن تم إبعاده عن التدريبات لدفعه إلى الخروج، برغم أن ساعات قليلة لا تزال تفصلنا عن انطلاق الكالتشيو في موسمه الجديد 2024–2025.

ويبدأ يوفنتوس مبارياته، يوم الاثنين القادم، أمام فريق كومو، ضمن الأسبوع الأول من الدوري، في مواجهة سيتابعها، فيديريكو كييزا، من المدرجات، نظراً لأنه يتدرب خارج المجموعة مع العديد من اللاعبين الموجودين خارج حسابات المدرب الإيطالي من أصول برازيلية، تياغو موتا، الذي أكد قبل أيام أنه لن يعتمد على اللاعب الإيطالي الدولي.

وكان موتا قد صرح عند بداية الموسم التحضيري: "داخلياً كنا واضحين بشأن كييزا، النادي يحاول إيجاد صيغة له، ولكن عليه أيضاً إيجاد حلول في أسرع وقت ممكن من أجل مصلحته، ومصلحة الفريق ومصلحة الجميع". ويرتبط كييزا بعقد حتى 30 يونيو/حزيران من العام 2025، ويريد الفريق بيعه قبل ذلك حتى لا يضطر للتخلي عن اللاعب مجاناً، إذ يمكنه التفاوض مع أي فريق اعتباراً من الأول يناير/كانون الثاني من العام المقبل.

ومن المتوقع أن يكون فريق روما الوجهة المقبلة للاعب الذي قدم أداء مميزاً في كأس أمم أوروبا 2021 التي فاز بها مع منتخب الأزوري، لكن روما لا يلعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، وهو ما لا يقنع كييزا، وإلى حين تحديد مستقبله، سيشاهد مباريات يوفنتوس من المدرجات، وأولها المباراة أمام كومو.

المساهمون