لماذا سيغيب غوندوغان عن أول مباراة لبرشلونة رغم عدم حصول إصابة؟

17 اغسطس 2024
غوندوغان مع برشلونة على ملعب لويس كومبانيس، 12 أغسطس/آب 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- غياب إيلكاي غوندوغان عن مباراة برشلونة ضد فالنسيا في افتتاح الليغا لموسم 2024-2025، رغم عدم الإعلان عن إصابته.
- السبب وراء غياب غوندوغان هو إجراء احترازي بعد تعرضه لضربة قوية في مواجهة كأس غامبر ضد موناكو، لتجنب مضاعفات أو إصابة طويلة الأمد.
- المدرب هانسي فليك يدرك أهمية غوندوغان في تشكيلة برشلونة، خاصة في بداية الموسم، نظراً لقدراته في ضبط الإيقاع وصناعة اللعب.

كشف نادي برشلونة الإسباني عن القائمة التي ستشارك في مواجهة فالنسيا مساء السبت، والتي غاب عنها نجم خط الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان (33 سنة) من دون الإعلان عن معاناته من إصابة قبل المباراة التي تُعد مهمة جداً للنادي الكتالوني في افتتاح مشواره في الليغا لموسم 2024-2025.

ولن يشارك نجم خط الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان (33 سنة) في أول مباراة لنادي برشلونة في مواجهة فالنسيا في الجولة الأولى من منافسات الليغا مساء السبت (في تمام الساعة 22:30 مساءً بتوقيت القدس المحتلة)، ولن يكون حتى على مقاعد البدلاء، نظراً إلى عدم ظهوره في البعثة التي سافرت لخوض قمة ملعب ميستايا، رغم أن النادي الكتالوني لم يعلن عن إصابة اللاعب في الأيام الماضية.

وكشف موقع راديو كتالونيا، اليوم السبت، عن السبب وراء غياب غوندوغان عن مواجهة برشلونة الأولى في الدوري الإسباني، ويعود إلى إجراء احترازي من دون بروز أي إصابة، وذلك لأن لاعب خط الوسط الألماني تعرض لضربة قوية خلال مواجهة كأس غامبر الأخيرة أمام موناكو الفرنسي، وبالتالي قرر الجهاز الفني إراحته تجنباً لعدم حصول أي مضاعفات أو إصابة قوية تبعد اللاعب أسابيع طويلة.

 

ويعرف المدرب الألماني هانسي فليك قيمة أن يكون غوندوغان حاضراً في تشكيلة فريق برشلونة، وبشكل خاص في المباريات الأولى من الموسم الكروي الجديد، لأنه يمنح قوة أكبر لخط الوسط، فهو لاعب قادر على ضبط الإيقاع في الوسط وصناعة اللعب للمهاجمين، ويُعد من أبرز اللاعبين المؤثرين في النادي الكتالوني، ولذلك لا يريد الجهاز الفني المخاطرة به حالياً.

المساهمون