محمد صلاح يبدأ موسمه برقم قياسي جديد في البريمييرليغ

17 اغسطس 2024
محمد صلاح مع ليفربول على ملعب بورتمان رود في إبسويتش، 17 أغسطس/آب 2024 (Getty)
+ الخط -

افتتح المهاجم المصري، محمد صلاح (32 سنة)، رحلته مع نادي ليفربول الإنكليزي في الموسم الجديد 2024-2025، بأول هدف له، وهو الهدف الذي ساهم به في فوز الريدز في أولى مبارياته، وضمن للمصري تسجيل رقم قياسي جديد في تاريخ البريمييرليغ.

وتفوق نادي ليفربول على الصاعد حديثاً إلى البريمييرليغ، إبسويتش تاون، بهدفين نظيفين، بعد ظهر السبت، إذ افتتح البرتغالي، ديوغو يوتا، النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة 60، ثم أضاف المهاجم المصري، محمد صلاح، الهدف الثاني في الدقيقة 65 من المواجهة، ليساهم في تحقيق المدرب الهولندي، آرني سلوت، أول فوز له في الدوري الإنكليزي في الموسم الجديد.

وبهذا الهدف الذي سجله صلاح في مرمى إبسويتش تاون، انفرد برقم قياسي غير مسبوق، إذ أصبح أكثر لاعب يسجل أهدافاً في المباريات الافتتاحية في تاريخ البريمييرليغ منذ التأسيس (وفقاً لحساب أوبتا جو على موقع إكس المختص بإحصاءات كرة القدم)، وذلك إثر تسجيله تسعة أهداف مع نادي ليفربول منذ وصوله في موسم 2017-2018، ليدخل تاريخ نادي الريدز من أوسع الأبواب برقم قياسي جديد في الملاعب الإنكليزية.

وسجل محمد صلاح في المباريات الافتتاحية التي خاضها حتى الآن مع نادي ليفربول على الشكل التالي: هدف ضد واتفورد (أول موسم)، هدف ضد ويست هام (ثاني موسم)، هدف ضد نورويتش سيتي (ثالث موسم)، ثلاثة أهداف ضد ليدز يونايتد (رابع موسم)، هدف ضد نورويتش (خامس موسم)، هدف ضد فولهام (سادس موسم)، هدف ضد إبسويتش تاون (ثامن موسم).

في المقابل وصل مجموع مساهمات، محمد صلاح (32 سنة)، مع ليفربول في المباريات الافتتاحية إلى 14 هدفاً (سجل تسعة وصنع خمسة أهداف)، وجاءت صناعات المصري على الشكل التالي: صنع هدفاً أمام نورويتش سيتي في الموسم الثالث، صنع هدفين أمام نورويتش سيتي في موسمه الخامس، صنع هدفاً أمام تشلسي في موسمه السابع، صنع هدفاً أمام إبسويتش تاون في موسمه الثامن.

Mo Salah has now scored or assisted on the opening weekend of every Premier League season he's played for Liverpool:

⚽️ vs Watford
⚽️ vs West Ham
⚽️🎯 vs Norwich
⚽️⚽️⚽️ vs Leeds
⚽️🎯🎯vs Norwich
⚽️ vs Fulham
🎯 vs Chelsea
⚽️🎯 vs Ipswich pic.twitter.com/0ZYnUxxm8q

— Football on TNT Sports (@footballontnt) August 17, 2024

9 - Mohamed Salah now has the most MD1 goals (9) and goal involvements (14) in Premier League history. Greatness. #IPSLIV pic.twitter.com/lwgpQF3auq

— OptaJoe (@OptaJoe) August 17, 2024

المساهمون