avata

إيمان عبد المنعم

مقالات أخرى

أبدت الجماعة الإسلامية في مصر، اليوم الجمعة، تحفظها على وثيقة مبادئ بروكسل، التي أعلنتها قوى وشخصيات سياسية ودبلوماسية مصرية. وأوضحت الجماعة، أن تحفظاتها تتمثل في صدور الوثيقة من دون إجراء حوار موسع مع كافة القوى السياسية والثورية.

16 مايو 2014

يستعدّ الفريق القانوني، الذي عيّنه حزب الحرية والعدالة المصري للدفاع عن جماعة الإخوان المسلمين، للقاء رئيس اللجنة البريطانية المكلّفة التحقيق في نشاط الإخوان، السير جون جنكينز، يوم الجمعة، وذلك بعد اجتماع الفريق، أمس الثلاثاء، مع أعضاء لجنة التحقيق.

14 مايو 2014

أعرب كل من مسؤول العلاقات الخارجية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أسامة حمدان، والسفير الفلسطيني في الدوحة، منير غنام، عن رضاهما عن سير إجراءات المصالحة الفلسطينية.

12 مايو 2014

كشف قيادي في تحالف دعم الشرعية، في مصر، اليوم الأحد، أن التحالف سيعلن موقفه من مبادرة استرداد الثورة خلال اليومين المقبلين، وفي الوقت ذاته بدأت الجبهة الدولية لتحرير المصريين (إيفلي) تدشين حملة لجمع توقيعات المصريين في الخارج على الوثيقة.

11 مايو 2014

عقدت مجموعة من الرموز السياسية المصرية، مؤتمراً صحافياً في بروكسل، يوم الأربعاء، للإعلان عن وثيقة "من أجل استرداد ثورة يناير واستعادة المسار الديموقراطي" تمهيداً لإطلاق مشروع سياسي متكامل لما بعد سقوط الانقلاب العسكري. وينشر "العربي الجديد" المبادئ العشرة للبرنامج.

07 مايو 2014

دعا رئيس حزب الغد المصري، أيمن نور، "عقلاء الوطن إلى حوار وطني جامع للخروج من النفق المظلم". وفيما أوضح أن الأزمة وصلت إلى درجة من التعقيد، تستدعي وقفة جادة من كافة العقلاء، أكد أن ثورة يناير ستنتصر حتماً.

06 مايو 2014

أطلقت مجموعة من الشخصيات العامة المصرية مبادرة، تدعو فيها السلطات المعنية في الدولة المصرية، إلى تعليق تنفيذ جميع أحكام الإعدام الصادرة، وإلى الامتناع عن إصدار أية أحكام إعدام جديدة، لحين فتح نقاش مجتمعي واسع، يسمح للجميع بتبيان أبعاد هذه العقوبة.

27 ابريل 2014

بدأت جماعة "الإخوان المسلمين" في التحضير لحملة ردّاً على قرار الحكومة البريطانية التحقيق في طبيعة نشاط الجماعة في المملكة، من خلال سلسلة إجراءات تنضوي تحت "جبهة" من رموز الإسلام السياسي في أوروبا.

24 ابريل 2014

قرر مجلس جامعة الاسكندرية في مصر اليوم الأحد فصل الدكتور جمال حشمت، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، نهائياً من وظيفته في الجامعة لانقطاعه عن العمل.

20 ابريل 2014

ندد القيادي في تحالف دعم الشرعية، حمزة زوبع، بقرار رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، توقيع عقوبات جرائم الإرهاب على كل من يشترك في نشاط جماعة الإخوان أو تنظيمها أو الترويج لها أو تمويل أنشطتها، معتبراً أن القرار لن يوقف التظاهرات.

10 ابريل 2014