3 أسباب منعت برشلونة من التعاقد مع هالاند

11 مايو 2022
هالاند اختار مانشستر سيتي (ماتياس هانجست/Getty)
+ الخط -

أكد أمس فريق مانشستر سيتي الإنكليزي توصله لاتفاق مع بوروسيا دورتموند الألماني بشأن انتقال اللاعب الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند إلى صفوفه انطلاقاً من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك في انتظار إتمام الاتفاق النهائي مع اللاعب.

وأفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الثلاثاء، في تقرير نشرته، بأن الأمور المالية كانت سبباً مباشراً في تخلي برشلونة عن فكرة التعاقد عن اللاعب، مستندة بذلك إلى تصريحات المدير الفني للفريق تشافي هيرنانديز.

ورغم أن الفريق الكتالوني كان مستعداً لدفع قيمة كسر عقد اللاعب مع فريقه والبالغة 75 مليون يورو، إلا أن 3 أسباب رئيسية منعته من إتمام الاتفاق معه تتعلق أساساً بطلباته المالية.

طلبات وكيل اللاعب ووالده

من المعتاد عليه في مثل هذه الصفقات أن يكون نصيب وكيل أعمال اللاعب وممثله 5 بالمائة من قيمة الصفقة أو في بعض الحالات 10 بالمائة، لكن برشلونة فوجئ بطلب 50 مليون يورو لوالد اللاعب و50 أخرى للشركة التي ترعى أعماله ممثلة في الوكيل الراحل مينو رايولا، وهي طلبات اعتبرتها إدارة البلاوغرانا غير أخلاقية.

راتب سنوي مرتفع

طلب اللاعب النرويحي 30 مليون يورو رواتب سنوية حتى يوافق على اللعب لبرشلونة الذي رفض طلباته، حيث إن الفريق يسعى منذ مغادرة ميسي وغريزمان وبعدهما كوتينيو، لترشيد الرواتب في الفريق حتى يكسب أشواطاً مهمة في قانون اللعب المالي النظيف ويتاح له القيام بتعاقدات ثقيلة.

كما أن الفريق سعى في صفقاته الأخيرة، مثل العاجي فرانك كيسي لاعب نادي ميلان والدنماركي كريستيانسن لاعب تشلسي، أو في تجديد عقود اللاعبين مثل آراوخو وبيدري، إلى ألا يتجاوز الراتب السنوي 6 ملايين يورو.

الشرط الجزائي

طلب وكيل اللاعب من برشلونة وكذلك من ريال مدريد، الذي كان راغبا أيضا في خدماته، أن يتضمن عقد هالاند شرطاً جزائياً قيمته 150 مليون يورو في الموسم الثاني من عقده، وذلك حتى يتمكن من مغادرة الفريق في حال لم يستطع إثبات نفسه في الموسم الأول، وهو ما رفضه الفريقان، حيث إنهما يعتبران أن هالاند استثمار للمستقبل لا يمكن أن يوضع فيه شرط جزائي بمبلغ ضعيف.

المساهمون