الأهلي المصري في أزمة بسبب 3 محترفين عرب

17 يوليو 2024
الجزائري قندوسي أحد أزمات الأهلي يحتفي بلقب كأس مصر في 11 إبريل 2023 (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الأهلي المصري يواجه أزمة مع لاعبيه المحترفين، أبرزهم الجزائري أحمد قندوسي، الذي يرفض المدرب السويسري مارسيل كولر عودته، رغم تلقيه عروضاً عربية وأوروبية.
- التونسي محمد كريستو يعاني من قلة الفرص في الأهلي، ويرفض الإعارة محلياً، بينما يسعى النادي لتسويقه خارجياً، مع عروض من الترجي والصفاقسي والنجم الساحلي.
- المغربي رضا سليم، الذي انضم مقابل مليونين و250 ألف يورو، لا يشارك أساسياً، ويبحث الأهلي عن تسويقه بمقابل مالي ضخم، لكن العروض الحالية لا تتجاوز 200 ألف يورو.

يواجه الأهلي المصري أزمة على صعيد لاعبيه المحترفين، في ظل عدم الوصول إلى نقطة اتفاق بشأن الإعارة أو البيع أو البقاء، ومع اقتراب موسم 2023 ــ 2024 من نهايته، بدأت الأزمة تتفاقم بشكل لافت في الآونة الأخيرة، وتطفو على السطح بصورة مثيرة للجدل.

صفقة الجزائري قندوسي مع الأهلي

يُعَدّ نجم خط الوسط الهجومي المتألق، الذي أعاره الأهلي إلى صفوف فريق سيراميكا كليوباترا، الجزائري أحمد قندوسي، أولى الأزمات التي تواجه بطل أفريقيا، إذ يرفض المدرب السويسري، مارسيل كولر، عودته من جديد إلى الأهلي، ويسعى لضمّ محترف جديد إلى صفوفه، فيما تلقى النجم الجزائري عدة عروض عربية وأوروبية للرحيل عن الأهلي، ولكن تبقى طلبات الأخير المالية، التي تتخطى حاجز الـ 3 ملايين دولار أميركي حائلاً دون إتمام الصفقة.

فرصة التونسي كريستو

ويعاني الأهلي أزمة ثانية مع لاعب الوسط الهجومي، التونسي محمد كريستو، الذي انضم إلى النادي منذ مطلع عام 2023، ولم يحصل على فرصته كاملة في المشاركة بالمباريات، وحاول الأهلي إعارته محلياً، ولكن اللاعب رفض الفكرة، ليبدأ فريقه في تسويقه خارجياً، وحاول إقناع كريستو بالانتقال إلى الرجاء المغربي مقابل 200 ألف دولار، فيما يسعى اللاعب التونسي للانفراد باختيار وجهته المقبلة، ويضع العودة إلى تونس على رأس الأولويات، خصوصاً في ظل امتلاكه عروضاً من الترجي والصفاقسي والنجم الساحلي، ولكن لم يحصل الأهلي على العرض المالي المناسب، إذ تكبد الأهلي مليوناً و200 ألف دولار لضمّ محمد كريستو، من بينها غرامة مالية كانت مستحقة للفريق الأحمر في ذمة النجم الساحلي.

تسويق المغربي سليم

وتبرز أزمة ثالثة على صعيد المحترفين العرب في الأهلي، بطلها الجناح المغربي، رضا سليم، الوافد قبل بداية الموسم الجاري مقابل مليونين و250 ألف يورو من الجيش الملكي، إذ لا يشارك اللاعب أساسياً في المباريات، وطرح المدرب السويسري فكرة رحيله معاراً لنادٍ آخر، ولكن تبقى المعضلة الكبرى، وهي رغبة الأهلي في تسويق رضا سليم بمقابل مالي ضخم، فيما لم تزد العروض المقدمة لاستعارته من الجيش الملكي أو الرجاء الرياضي المغربيين، على 200 ألف يورو لمدة موسم واحد.

المساهمون