هالاند وليفاندوفسكي.. صراع الحذاء الذهبي يحتدم في الدوريات الأوروبية

29 أكتوبر 2022
ليفاندوفسكي وهالاند من أفضل المهاجمين في العالم (جوسيب لاغو/ فرانس برس)
+ الخط -

يجتمع البولندي روبرت ليفاندوفسكي والنرويجي إرلينغ براوت هالاند، في منافسة قوية هذا الموسم، إذ يُطارد كلّ منهما جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف عبر تسجيل أكبر قدر من الأهداف، مما يجعل الفرجة مضمونة بالدوريين الإسباني والإنكليزي الممتاز.

وعرضت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الإثنين، مقالاً يبين حجم المنافسة بين اللاعبين ومقارنة ببقية المهاجمين المطاردين لهما، إذ يتصدر هالاند قائمة الأفضل في الدوريات الأوروبية الكبرى بعدما تألق في بداياته مع مانشستر سيتي.

ليفاندوفسكي قناص وهالاند من عالم آخر

سجل الموهبة هالاند 22 هدفاً مع "سيتي" في 15 مباراة خاضها بمختلف المنافسات، وجعل من نفسه آلة تهديف يخشاها المنافسون، لكن البولندي ليفاندوفسكي لن يستسلم بهذه السهولة، إذ رفع رصيده إلى 17 هدفاً بعد التسجيل في شباك أثلتيك بلباو، ولا يفصلهما سوى 5 أهداف تبدو في المتناول بالنظر لسهولة هز الشباك عندهما.

مبابي ونيمار في المتابعة

ويحاول الدولي الفرنسي كيليان مبابي تجاوز المشكلات التي طاولته في الآونة الأخيرة عبر التألق على أرضية الميدان، وسهلت موهبته الكبيرة الأمر له فسجل 14 هدفاً في 15 مشاركة، ثم يليه زميله في باريس سان جيرمان نيمار جونيور الذي سجل 12 مرة وهو الذي شارك في مباراة أكثر من بقية المهاجمين.

هاري كين ونكونكو المفاجأة السارة

لم يتأثر الدولي الإنكليزي من تراجع مستوى زميله الكوري، هيونغ مين سون بعدما اعتاد على تمريراته الحاسمة السحرية، ونجح في تسجيل 11 هدفا، فيما كان الفرنسي، كريستوف نكونكو مفاجأة سارة بعدما واصل عروضه القوية مسجلاً نفس عدد الأهداف.

أرقام محدودة لميسي وبنزيمة

يتأخر الأرجنتيني ليونيل ميسي عن بقية النجوم برصيد 9 أهداف فقط، وهو ما لم يعتد عليه عشاق كرة القدم، ويشاركه الرقم، الكندي جوناثان دايفد الذي سيكون خطراً حقيقياً على دفاع المنتخب المغربي في كأس العالم، بينما يكتفي كريم بنزيمة بتسجيل 6 أهداف خلال 11 مشاركة، ويتفوق عليه زميلاه فيدي فالفيردي وفينيسيوس اللذين سجلا 7 أهداف هذا الموسم.

المساهمون