ميسي عنوان أغرب صفقة.. أندية تشترك في جمع التبرعات والبولغا سيختار فريقه

28 مارس 2023
ميسي سيحدد مستقبله قريباً (لوتشيانو بيسبال/Getty)
+ الخط -

لم يحسم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، مستقبله وذلك مع قرب نهاية العقد مع فريقه الفرنسي، حيث يرغب النادي الباريسي في تمديد عقده بعد تألقه في هذا الموسم، كما يرغب نادي برشلونة في استعادة نجمه السابق في الميركاتو الصيفي، بعد أن عجز عن إيجاد لاعب يعوضه.

ولم تفقد أندية الدوري الأميركي، الأمل في استقطاب "البولغا"، حيث كان فريق إنتر ميامي من أكثر الأندية حرصاً على التعاقد مع ميسي، ولكنه فشل في إقناعه في المواسم الماضية بقبول فكرة الانضمام إلى الفريق، كما أن ميسي كان راغباً في مواصلة التجربة في أوروبا.

ويبدو أن حلم التعاقد مع ميسي، لا يهم فريق ميامي فقط، حيث ذكرت قناة "سكاي سبورتس" الإيطالية، الثلاثاء، أن مجموعة من الأندية التي تنافس في الدوري الأميركي، تعتزم تقديم عرض مشترك من أجل استقطاب ميسي، حيث تعتقد الأندية أن قدوم ميسي سيكون مفيداً للمنافسات، وتزيد من إقبال الجماهير وكذلك عقود الرعاية وغيرها من المكاسب المالية وتستفيد كل الأندية.

وتحدد القوانين في الولايات المتحدة سقفاً للرواتب بالنسبة إلى الأندية، حيث لا يمكن لأي فريق أن يتجاوز السقف المحدد إلا في 3 عقود فقط، ولكن الإشكال أن تكلفة ميسي تتجاوز قدرات أي فريق، حيث يحصل على قرابة 30 مليون يورو سنوياً، ولهذا فإن الأندية ستطلب من الشركات المرتبطة معها بعقود رعاية توفير دعم إضافي لإنهاء الصفقة.

وبخصوص الفريق الذي سيحمل ألوانه النجم الأرجنتيني، بعد أن تكون كل الأندية قد ساهمت في صفقة التعاقد معه، فإن الأمر سيعود إلى "البولغا" حيث سيكون ميسي صاحب القرار بخصوص الفريق الذي سيمثله.

المساهمون