ميسي بالأسيست ومبابي ونيمار بالأهداف: ثلاثي الباريسي المرعب يضرب مجدداً

01 سبتمبر 2022
الباريسي خط هجوم قوي (كاثرين ستينكيست/Getty)
+ الخط -

 

عاد باريس سان جيرمان سريعاً إلى سكة الانتصارات، متداركاً تعادله الأخير مع موناكو، وانتصر الأربعاء على مضيفه تولوز في الأسبوع الخامس من الدوري الفرنسي لكرة القدم بنتيجة 3ـ0.

وفرض باريس سان جيرمان نفسه بقوة، بفضل الثلاثي المميز، المتكون من الأسطورة ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، حيث احتاج الثلاثي إلى 20 دقيقة للتألق والسيطرة على المباراة عبر فرص كثيرة للغاية فشل دفاع تولوز في فك شفراتها، واختطف خوان بيرنات الهدف الثالث في الوقت البديل.

ومارس ميسي هوايته المفضلة وهي صناعة الأفضل، فقد كان وراء الهدف الأول الذي سجله نيمار، وصنع الهدف الثاني لمبابي، وبين الهدفين كان "البرغوث" حاضراً في عديد الهجومات عبر صناعة الفرص رغم أن الحظ عانده بشكل غير مسبوق.

أمّا نيمار فقد أكد تميزه في بداية الموسم، وللمباراة السادسة ينجح في التسجيل ليؤكد أنّه يمرّ بفترة انتعاش قصوى وغير مسبوقة في مسيرته حيث كان مبدعاً ومستمتعاً، وهو ما يفسر غضبه عند استبداله في الشوط الثاني حيث كان واضحاً أنه يريد إنهاء المواجهة.

أمّا مبابي فكان جماعياً في أسلوب لعبه، ساعياً إلى إرباك منافسيه في محاولة توفير الكرات، كما سدد في عديد المناسبات وأضاع عديد الفرص طوال المباراة وكان خطراً متواصلاً على دفاع تولوز.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وتثبت المباراة، أن الباريسي وجد الأسلوب الذي يتماشى مع طريقة لعبه فرغم بعض التعديلات التي قام بها المدرب وخاصة منها بقاء أشرف حكيمي خارج التشكيل الأساسي فإن الباريسي كان ممتعاً ومقنعاً في هذه المباراة، التي ساعدته على البقاء في الصدارة.

المساهمون