مبابي وراتبه مع ريال مدريد.. ما ترتيبه بين نجوم "الملكي"؟

18 يوليو 2024
قدّم ريال مدريد نجمه الجديد كيليان مبابي، 16 يوليو 2024 (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كيليان مبابي ينضم إلى ريال مدريد بعقد يمنحه أعلى راتب سنوي في النادي بقيمة 26 مليون يورو، رغم أنه أقل مما كان يتقاضاه في باريس سان جيرمان.
- مبابي سيحصل على مكافأة توقيع قدرها 150 مليون يورو تُدفع على أقساط سنوية، مما يرفع راتبه السنوي إلى 56 مليون يورو.
- يحتفظ مبابي بنسبة 80% من حقوق صورته، بينما يحتفظ ريال مدريد بنسبة 20% المتبقية.

استطاع النجم الفرنسي كيليان مبابي (25 عاماً)، تحقيق حُلمه بارتداء قميص نادي ريال مدريد الإسباني، الذي أقام حفلاً ضخماً لقائد منتخب "الديوك"، الثلاثاء، من أجل تقديمه إلى وسائل الإعلام والجماهير الرياضية، لكن السؤال الذي يُطرح الآن: ما الراتب الذي سيحصل عليه المُهاجم الجديد مع "الملكي"؟

صحيفة ليكيب الفرنسية كشفت عن التفاصيل المالية لعقد النجم كيليان مبابي مع "الميرينغي"، الذي سيعتمد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي على خدماته الموسم المقبل من أجل الدفاع عن لقب الليغا ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم وكأس السوبر الإسباني، بالإضافة إلى المُنافسة على لقب كأس الملك ومونديال الأندية. وأفادت الصحيفة بأنّ مبابي وقّع على عقود انتقاله رسمياً إلى ريال مدريد، إذ سيحصل المهاجم الفرنسي على أعلى راتب سنوي في "الملكي" وقدره 26 مليون يورو، لكنه أقل بكثير مما كان يتقاضاه مع باريس سان جيرمان الفرنسي (72 مليون يورو)، موضحة أن راتب مبابي يُعد أكثر مما يحصل عليه المدافع النمساوي ديفيد ألابا (22.5 مليون يورو)، والكرواتي لوكا مودريتش (21.9 مليون يورو)، قبل انتهاء عقده في يونيو/ حزيران الماضي.

وأشارت إلى أنّ مبابي تفوق في راتبه على النجمين البرازيلي فينيسيوس جونيور والإنكليزي جود بيلنغهام، إذ يتقاضى كل منهماً حالياً راتباً أساسياً قدره 20.8 مليون يورو، لكن مهاجم منتخب فرنسا سيحصل من إدارة ناديه الجديد ريال مدريد الإسباني على مبلغ قدره 150 مليون يورو، مكافأة توقيع، باعتباره أتى مجاناً من صفوف باريس سان جيرمان في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أنّ مبابي سيحصل على مكافأة توقيعه مع نادي ريال مدريد الإسباني على شكل أقساط، حيث سيُقسَّم هذا المبلغ بواقع 30 مليون يورو في كل موسم من المواسم الخمسة (بحسب ما ينص عليه عقده)، ما يجعل راتب قائد منتخب فرنسا يصل في الموسم الواحد إلى 56 مليون يورو، بالإضافة إلى أن مبابي سيحتفظ بنسبة 80% من حقوق صورته، فيما يحتفظ ريال مدريد بنسبة 20% المتبقية.

المساهمون