القادسية يضم أوباميانغ معلناً استعداده لمنافسة كبار الدوري السعودي

18 يوليو 2024
أوباميانغ في تدريبات الغابون بساحل العاج، يونيو 2024 (إيسوف سانوغو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن نادي القادسية السعودي تعاقده مع اللاعب الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ لمدة موسمين حتى يونيو 2026، قادماً من نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي.
- القادسية، الذي صعد حديثاً للدوري السعودي، أبرم صفقات قوية تشمل ناتشو فيرنانديز، ناهيتان نانديز، كوين كاستيلس، حسين القحطاني، جوليان كينونيس، محمد قاسم، وقاسم لاجامي.
- النادي يعتمد في تمويلاته على شركة أرامكو النفطية، التي تمتلك النادي وتستعد لضخ أموال كبيرة لدعمه، مما يجعله مرشحاً لمنافسة الأندية الكبرى.

أعلن نادي القادسية السعودي، اليوم الخميس، عبر حسابه الرسمي على موقع إكس، تعاقده مع اللاعب الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ قادماً من نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، إذ أمضى اللاعب عقداً لموسمين يمتد حتى يوم 30 يونيو/ حزيران 2026.

وانضم أوباميانغ، الذي سبق له اللعب مع برشلونة الإسباني وأرسنال وتشلسي في الدوري الإنكليزي، إلى الصفقات القوية التي عقدها النادي الذي صعد إلى الدوري السعودي نهاية الموسم الماضي، وخصوصاً منها التعاقد مع مدافع ريال مدريد ومنتخب إسبانيا ناتشو فيرنانديز، علاوة على الأوروغوياني ناهيتان نانديز من كالياري الإيطالي، والبلجيكي كوين كاستيلس من فولفسبورغ الألماني، وحسين القحطاني من الشباب السعودي، والكولومبي جوليان كينونيس من كلوب أميركا المكسيكي، ومحمد قاسم من النصر، وقاسم لاجامي من الفتح، وعلي هزازي من الاتفاق.

ويرشح كثيرون نادي القادسية للعب الأدوار الأولى في الدوري خلال الموسم القادم، ومنافسة الهلال والنصر والاتحاد والأهلي على اللقب، رغم أنه صعد حديثاً من دوري الدرجة الأولى، وذلك بالنظر إلى قيمة الأسماء التي تعاقد معها النادي حتى اليوم، ورغبته في ضم أسماء كبيرة أخرى إلى صفوفه.

ورغم أن الرباعي الكبير في المملكة العربية السعودية (الهلال، الاتحاد، النصر، الأهلي) يلقى دعماً ضخماً من الدولة في عقد الصفقات القوية، إلا أنّ نادي القادسية يعتمد في تمويلاته على شركة أرامكو النفطية التي تحصلت، العام الماضي، على ملكية النادي، وعبرت عن استعدادها لضخ أموال كبيرة من أجل استثمارها فيه، لا سيما أن العلاقة بين الشركة والقادسية تعد تاريخية، لكون عدد من موظفيها هم من أسسوا النادي عام 1935.

المساهمون