مبابي حوّل ملاعب الدوري الإسباني إلى حديقته المفضلة بعد "بارك دي برانس"

06 مارس 2024
الفرنسي مبابي يسجل بانتظام في إسبانيا (ايون ألكوبا بيتيا/Getty)
+ الخط -

نجح مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي في تسجيل هدفين، خلال مواجهة فريقه أمام ريال سوسيداد الإسباني، مساء الثلاثاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ليقود فريقه إلى التأهل إلى ربع النهائي بعد أن أكد انتصاره ذهاباً بنتيجة 2ـ0.

وبنجاحه في هز شباك سوسيداد، أكد مبابي أن ملاعب الدوري الإسباني تجلب له الحظ باستمرار، باعتبار أن كل المباريات التي خاضها أمام فرق إسبانية في دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان، ترك خلالها بصمته بشكل واضح، وإضافة إلى تألقه في ملعب حديقة الأمراء في باريس، فإن مبابي بات متألقاً في كل ملاعب "الليغا".

مبابي تألق باستمرار

خلال السنوات الماضية، نجح مبابي في ضرب شباك الفرق الإسبانية، باستمرار ولم تسلم من أهدافه شباك أي فريق، بما في ذلك فريقه القادم، ريال مدريد، الذي سجل في مرماه مبابي ذهاباً وإياباً في الموسم قبل الماضي، وكان قريباً من إقصاء الريال من المسابقة، وهو ما يقيم الدليل على قوة هذا اللاعب.

كما نجح مبابي سابقاً في التهديف في مرمى برشلونة، وتألق بشكل كبير في مباراة الذهاب التي أقيمت في إسبانيا، في عام 2021، وكان نجم المباراة بشكل لافت ومميز، وكانت تلك المواجهة مؤشراً على قوة اللاعب الفرنسي الذي سحر الإسبان منذ تلك المواجهة، قبل أن يسجل مجدداً وهذه المرة في مرمى ريال سوسيداد ذهاباً وإياباً.

نجاحه في الريال مؤكد

نجاحات قائد منتخب فرنسا، في كل مناسبة يواجه خلالها فريقاً إسبانياً تؤكد أنه سيكون قادراً على تحطيم كل الأرقام خلال تجربته مع ريال مدريد، بما أن كل المعطيات تؤكد أنه سيلعب للنادي الإسباني في الموسم المقبل، وبالتالي سيكون قادراً على نحت اسمه ضمن قائمة أفضل لاعبي الفريق عبر الأهداف التي يمكن أن يسجلها والتي ستعطيه دفعاً قوياً.

ويبدو أن أسلوب لعب الفرق الإسبانية، وخاصة الخطط الدفاعية يتماشى كثيراً مع مهارات اللاعب الفرنسي، الذي يتميز بالسرعة في قيادة الهجومات والتركيز العالي في إنهاء كل هجوم وهي معطيات تجعله قادراً على النجاح والتميز مع الريال في حال حُسمت الصفقة رسمياً.