ما القيمة المالية التي سيدفعها برشلونة مقابل استقبال منافسيه في الملعب الأولمبي؟

31 مارس 2023
ملعب لويس كومبانيس الأولمبي سيكون ملعب برشلونة بالفترة المقبلة (Getty)
+ الخط -

قرّر نادي برشلونة الإسباني استقبال منافسيه خلال الموسم الكروي المقبل 2023-2024، بالملعب الأولمبي بمنطقة مونتجويك، بسبب انطلاق أعمال إعادة تصميم وتجديد ملعب "سبوتيفاي كامب نو" خلال الأشهر القادمة.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، الخميس، أن إدارة نادي برشلونة أبلغت مسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسمياً، بقرارها المتعلق بخوض الفريق للمباريات على أرضه بملعب لويس كومبانيس الأولمبي، وسيتعين على الاتحاد المحلي بذلك إخطار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بهذا القرار.

وأضافت الصحيفة أن نادي برشلونة يجري مفاوضات من أجل الحصول على عرض جيد لتمويل مشروع "إسباي برسا"، مع صناديق استثمارية مختلفة، بقيمة مالية تبلغ 1.5 مليار يورو، كما ستكون الخطوة الأولى هي إعادة تصميم الملعب.

وأشارت "سبورت" إلى أن نادي برشلونة سيتعين عليه دفع مبلغ يتراوح ما بين 15 و20 مليون يورو، مقابل خوض المباريات بالملعب الأولمبي بمونتجويك، وهي القيمة المالية التي سيدفعها الفريق الكتالوني خلال الموسم المقبل فقط.

كما يبحث نادي برشلونة ومجلس المدينة على خطة لضمان الوصول الجيد إلى الملعب، وقد تصل النفقات إلى قيمة 7.2 مليون يورو، يدفع فريق "البلاوغرانا" نسبة 64%، فيما سيتكفل مجلس المدينة بنسبة 36% المتبقية.

والجدير بالذكر أن ملعب لويس كومبانيس الأولمبي جرى بناؤه في عام 1927، واستضاف العديد من الفعاليات والأحداث الدولية، على غرار دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1992 بمدينة برشلونة، بالإضافة إلى مباريات المنتخب الكتالوني، كما يتسع لحوالي 55 ألف متفرج.

المساهمون