باولو غازانيغا يتصدى لثلاث ركلات جزاء ويدخل تاريخ الدوري الإسباني

06 أكتوبر 2024
لعب الحارس غازانيغا في المواجهة ضد بلباو بالليغا، 6 أكتوبر 2024 (بيدرو سالادو/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- باولو غازانيغا، حارس نادي جيرونا، دخل تاريخ الدوري الإسباني بتصديه لثلاث ركلات جزاء في مباراة ضد أثلتيك بلباو، مما ساهم في فوز فريقه بالنقاط الثلاث بعد تسجيل كريستيان ستيواني ركلة جزاء حاسمة في الدقيقة 90+9.

- غازانيغا، الذي انتقل من توتنهام إلى جيرونا بحثًا عن فرصة للعب، أثبت جدارته كحارس مميز، مما يعزز فرصه في العودة إلى المنتخب الأرجنتيني تحت قيادة ليونيل سكالوني.

- تألق غازانيغا في المباراة يرسل رسالة قوية إلى مدرب المنتخب الأرجنتيني، حيث يسعى للعودة إلى المنافسات القارية بعد تمثيله للأرجنتين في 2018.

دخل حارس نادي جيرونا، الأرجنتيني باولو غازانيغا (32 عاماً)، تاريخ الدوري الإسباني، بعد أن تصدى لثلاث ركلات جزاء كاملة، وذلك عندما واجه مع فريقه، ضيفه أثلتيك بلباو، في إطار لقاءات الأسبوع التاسع من منافسات "الليغا"، ولم تتراجع معنويات الحارس المتألق، بعدما أمر الحكم بإعادة ركلة الجزاء الثانية، بداعي مخالفته للقوانين، إذ عاد وصدها مجدداً، وزاد فرص فريقه في تحقيق النقاط الثلاث.

وتصدى الحارس الأرجنتيني المتألق لركلات ثلاثة لاعبين مختلفين، فقد جاءت الأولى عند الدقيقة 28 من الشوط الأول، وتألق باولو غازانيغا بإيقاف ركلة المهاجم أليكسندر بيرنغوير، ثم عاد عند الدقيقة 54، ليصد الركلة الثانية، التي نفذها إينياكي ويليامز، قبل أن يعود الحكم إلى تقنية الفار، ويقرر إعادة تنفيذ الركلة، إلا أن الإخفاق لازم لاعبي النادي الباسكي، وهذه المرة بأقدام لاعب خط الوسط أندر هيريرا.

باولو غازانيغا.. فرّ من دكة توتنهام

وسارع باولو غازانيغا إلى الموافقة على خوض تحدٍ جديد مع ناديه جيرونا الإسباني، بعد أن لعب في صفوفه على سبيل الإعارة، ووافق نادي فولهام الإنكليزي على صفقة بيع نهائي، فكان خياره موفقاً، بعدما أقدم على تضحية كبيرة، برفض فكرة البقاء على دكة البدلاء في نادي توتنهام هوتسبيرز، ليثبت بفضل أدائه وتألقه، أنه حارس مميز يمتلك القدرة على تحقيق الإنجازات والأرقام القياسية، حتى إن كان ناديه الجديد أقل شهرة وقوة.

حافز للفوز

وتواصل التعادل (1-1) بين نادي جيرونا وضيفه أتلتيك بلباو إلى غاية الدقيقة 90+9، إذ دفع تألق غازانيغا وصده ثلاث ركلات جزاء زملاءه لمواصلة الضغط على مرمى المنافس، فجاء المجهود بثماره، بما أن اللاعب المخضرم، كريستيان ستيواني، سجل ركلة جزاء لجيرونا، وضمن لفريقه ثلاث نقاط مهمة، بعد البداية المتعثرة في بداية الموسم، والهزيمة الثقيلة ضد برشلونة.
بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

رسالة إلى سكالوني

وجاء تألق غازانيغا في مباراة مثيرة ومهمة، ليبعث برسالة إلى المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، الذي يعتمد على أسماء أخرى، مثل الحارس المثير للجدل، إيميليانو مارتينيز، وحارس أولمبيك مارسيليا، جيرونيمو رولي، إضافة إلى حارس نادي أتلتيكو مدريد، خوان موسو، بينما يبقى هدف حارس جيرونا هو خوض المنافسات القارية، وهو الذي مثّل "الألبيسيليستي" من قبل عام 2018.

المساهمون