سعد يغيب عن تونس: طبيب المنتخب يكشف التفاصيل

06 أكتوبر 2024
إلياس سعد مع سانت باولي على ملعب ميليرنتور، 31 يوليو/تموز 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تلقى منتخب تونس ضربة قوية قبل مواجهتي جزر القمر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، حيث تأكد غياب نجم سانت باولي، إلياس سعد، بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها خلال مباراة فريقه ضد ماينز.
- أكد طبيب المنتخب، سهيل الشملي، أن إصابة سعد في الكاحل ستبعده عن الملاعب لمدة تتراوح بين أربعة وستة أسابيع، وهي أخطر من إصابته السابقة التي حرمته من الانضمام للمنتخب.
- لم يحدد المدرب فوزي البنزرتي بعد بديل سعد، ويبحث الجهاز الفني عن خيارات متاحة مثل شهاب الجبالي وأنس الحاج محمد وبلال آية مالك.

تلقّى الجهاز الفني لمنتخب تونس خبراً صادماً قبل مواجهة جزر القمر يومي 11 و15 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المغرب 2025.

وحصل موقع العربي الجديد على معلومة حصرية، الأحد، تفيد بأن نجم نادي سانت باولي إلياس سعد لن يكون حاضرا في المعسكر الذي يبدأ يوم غدٍ الاثنين في العاصمة تونس، بعدما تعرض إلى إصابة في لقاء فريقه ضد ماينز، السبت، ضمن منافسات الأسبوع السادس من بطولة الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم، وقد غادر سعد المواجهة قبل نهايتها، تحديدا عند الدقيقة 90.

وكشف طبيب منتخب تونس سهيل الشملي، في اتصال مع "العربي الجديد"، أن الإصابة كانت في الكاحل إثر تدخّل من طرف أحد لاعبي الفريق المنافس عندما كان إلياس يركض بالكرة ويتقدم في اتجاه المرمى، مشيراً إلى أن مدة الراحة تتراوح بين أربعة وستة أسابيع، وأكد الشملي أن الكدمة حصلت في نفس الكاحل الذي أصيب فيه إلياس في المرة السابقة، وحُرم حينها من الانضمام إلى قائمة المنتخب في مواجهة كل من مدغشقر وغامبيا، وبالتالي فإن الإصابة الجديدة تعتبر أخطر من السابقة.

ولم يحسم المدير الفني للمنتخب التونسي فوزي البنزرتي، حتى الآن، هوية البديل الذي سيخلف سعد في القائمة، إذ أكد مصدر مقرب من الجهاز الفني أنهم انطلقوا في رحلة البحث عن البديل، وإذا تعذّر عليهم إيجاد اللاعب المناسب، فإن البنزرتي سيعول على الخيارات المتاحة في مركز الجناح الأيسر، مثل شهاب الجبالي وأنس الحاج محمد وبلال آية مالك، ومن المنتظر أن يعلن الجهاز الفني قراره النهائي في الساعات المقبلة.

دلالات
المساهمون