ريال مدريد يعود إلى ملعب انطلاق أزمته الحالية.. هل تنتهي فيه؟

19 يناير 2023
أنشيلوتي سيعتمد على كوادر الفريق مجدداً (جوزيف كاكاس/Getty)
+ الخط -

تُحاصر الانتقادات فريق ريال مدريد في الأسابيع الأخيرة، بسبب تواضع أدائه، وتراجع نتائجه والصعوبات التي وجدها رفاق كريم بنزيمة في تحقيق الانتصارات على أندية تبدو في متناوله، وبات مجبراً على التدارك سريعاً لتفادي الدخول في أزمة قبل أسابيع قليلة من عودة منافسات دوري أبطال أوروبا.

وانطلقت أزمة الريال منذ خسارته قبل أسبوعين في الدوري الإسباني أمام فياريال بنتيجة 2ـ1، ليرحل إلى السعودية من أجل خوض "السوبر" طمعاً بأن يُنهي أزمته، لكن النتائج لم تكن أفضل، فقد تأهل إلى النهائي على حساب فالنسيا، قبل أن يسقط أمام برشلونة في نهائي السوبر (3 - 1)، وقبل هذه المباراة تأهل بصعوبة على حساب فريق مغمور في مسابقة الكأس بعد الانتصار بهدف نظيف.

ولم تكن قرعة كأس إسبانيا رحيمة بالريال هذه المرة، بما أنه سينزل ضيفاً على فياريال، الخميس، في مهمة لا تبدو سهلة بالمرة، خصوصاً أن الريال سيخوض المواجهة بذكريات خسارته الأخيرة في الدوري، التي جعلته يترك الصدارة لبرشلونة منفرداً.

ويدخل النادي "الملكي" المواجهة الصعبة، والانتقادات تستهدف مدربه وعدداً كبيراً من نجوم الفريق بسبب تواضع الأداء، وهو ما سيسلط على الفريق ضغطاً قوياً، ويجعله مطالباً بحسن التعامل مع المباراة، رغم الثقة الكبيرة التي تحدث بها مدربه كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحافي، قبل اللقاء، حيث أكد في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الريال لم يتأثر كثيراً بالخسارة في الكلاسيكو.

والثقة التي تحدث بها المدرب لا تعني عمليّاً أن الريال في موقف قوة خلال هذه المواجهة، ذلك أن الشك تسرب إلى عديد اللاعبين، وهو ما يجعل المدرب يستعين بأفضل لاعبيه من أجل العودة بورقة التأهل وإنهاء الأزمة من الملعب الذي شهد سقوط الفريق.

المساهمون