البلال توريه.. قاهر برشلونة تحدى عائلته للعب كرة القدم

26 فبراير 2023
توريه تألق في لقاء برشلونة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

قاد المالي البلال توريه فريقه ألميريا للفوز على برشلونة بهدف دون رد، الأحد، على استاد "ألعاب البحر الأبيض"، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحسب تقرير "موندو ديبورتيفو"، فإن هدف توريه هو الثامن الذي يتلقاه فريق برشلونة حتى الآن في الدوري، في 23 جولة، فيما لم تهتز شباك الحارس الألماني تير شتيغن لثلاث مباريات متتالية في الدوري، وتحديداً ضد إشبيلية (3-0)، فياريال (0-1) و قادش (2-0). 

ويعود الهدف الأخير في مرمى البرسا في الدوري، إلى المباراة التي أقيمت على ملعب ريال بيتيس، بالجولة الـ17، حين فاز الفريق الكتالوني بنتيجة 1-2، لتواصل كتيبة تشافي صدارة الدوري برصيد 59 نقطة، متفوقة على ريال مدريد صاحب الوصافة بـ7 نقاط.

توريه ومعارضة رغبة العائلة

وُلد توريه في ساحل العاج عام 2001، وبدأ مشواره بأكاديمية "إيفوار" المرموقة، وتوجه إلى مالي بعمر 15 عاما، وبالتحديد نحو أكاديمية "أفريقا فوتبول إيليت" ليتم تطويره هناك. 

في بداية الأمر، رفضت عائلته خطوة انتقاله إلى الأكاديمية في مالي لاحتراف كرة القدم، ولكن بعد مجهودات حثيثة تمت الموافقة، وبعد عدم استطاعته المشاركة في كأس العالم أقل من 17 سنة مع منتخب مالي، تواجد في الألعاب الفرانكوفونية بحسب تقرير صحيفة "لوبارزيان" الفرنسية، وهناك تم اكتشاف موهبته.

أول عقد احترافي

فاز توريه بكأس أفريقيا لأقل من 20 عاما في عام 2019، مع منتخب مالي، حيث تابعه مسؤول من نادي ريمس الفرنسي عن طريق الصدفة، ليذهب بعدها إلى فرنسا من أجل الدخول في اختبار مع النادي، الذي انضم إليه بعد فترة وجيزة، وتحديدا في الميركاتو الشتوي لموسم 2020-2021.

وفي تصريحات سابقة لموقع نادي ريمس، قال اللاعب الذي انتقل إلى ألميريا في 2022: "بتوقيع عقدي الأول في أوروبا، أشكر والدتي التي دعمتني دائما وأيضا مدربي الأول في إيفوري أكاديمي، أداما لوري، ومساعده بي لاسانا الذين أعطاني المفاتيح الأولى في كرة القدم".

المساهمون