روما يُقيل مدربه دي روسي بسبب سوء النتائج مع بداية الموسم

18 سبتمبر 2024
دانييلي دي روسي مع روما على ملعب لويجي فيراريس، 15 سبتمبر 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن نادي روما الإيطالي إقالة مدربه دانييلي دي روسي بعد ثمانية أشهر فقط من توليه المنصب بسبب سوء النتائج في بداية الموسم 2024-2025.
- في بيان رسمي، شكر النادي دي روسي على جهوده وأكد أن القرار اتخذ لمصلحة الفريق، مع وعد بالإعلان عن المدرب الجديد قريباً.
- دي روسي قاد الفريق في 30 مباراة، حقق فيها 14 فوزاً، 9 تعادلات، و7 خسارات، ولم يفز بأي مباراة في الموسم الجديد.

أعلن نادي روما الإيطالي إقالة مدربه الإيطالي، دانييلي دي روسي (41 سنة)، من منصبه مدرباً للفريق الأول بعد حوالى ثمانية أشهر فقط من تسلمه إياه، وذلك بسبب سوء النتائج التي سجلها الفريق في بداية الموسم الكروي الجديد 2024-2025، على صعيد الكالتشيو.

وكشف نادي روما الإيطالي، في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، إنهاء مهام دي روسي، مدرباً للفريق الأول، وذكر في بيانه: "يعلن نادي روما الإيطالي إعفاء دانييلي دي روسي من مهامه مدرباً للفريق الأول، اتخذ النادي قراره لمصلحة الفريق، والعودة إلى المسار المطلوب في أقرب وقت ممكن فيما لا يزال الموسم في مراحله الأولى".

وتابع بيان نادي روما ذاكراً: "شكراً من القلب لدانييلي دي روسي، الذي سيكون دائماً في منزله في نادي الجيالوروسي، على العمل الذي قام به في الأشهر الأخيرة بشغف وتفان، وسيتم التواصل بشأن التوجيه الفني للفريق لاحقاً وهوية المدرب الجديد الذي سيتسلم المهمة خلفاً لدي روسي"، وبذلك يغادر المدرب "الجيالوروسي" بعد قيادته في أربع مباريات فقط من منافسات الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وتسلم دي روسي منصبه في تدريب نادي روما الإيطالي في 16 يناير/ كانون الثاني من العام الحالي، وقاده في 30 مباراة حقق فيها 14 فوزاً مقابل تسعة تعادلات وسبع خسارات، وسجل فريقه 46 هدفاً مقابل تلقيه 33 هدفاً، وبلغت نسبة انتصاراته حوالى 46 % فقط، وفي الموسم الجديد 2024-2025، لم يفز في أي مواجهة (تعادل في ثلاث مباريات وخسر مباراة واحدة على أرضه أمام إمبولي في الجولة الثانية).

المساهمون