أندية "الليغا" في الموسم الجديد: توازن في القوة؟

12 اغسطس 2023
منافسة قوية منتظرة بين تشافي وأنشيلوتي في الموسم الجديد (Getty)
+ الخط -

ستدخل أندية "الليغا" موسم 2023-2024 بتوازن في القوة واللاعبين في التشكيلات، وبشكل خاص فريقا برشلونة وريال مدريد، وذلك نظراً لعدم التعاقد مع أسماء كبيرة جداً في عالم كرة القدم، ما جعل الجميع قادراً على تحقيق الأهداف المطلوبة.

ومع انطلاق الموسم الكروي الجديد، يظهر توازن فني كبير بين الأندية المشاركة وبشكل خاص المنافسة بشكل مباشر على اللقب (برشلونة، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد)، إذ إن الأندية الثلاثة تملك لاعبين شباباً ممزوجين بعناصر خبرة ونجوم قليلة تُعد على اليد.

ومن شأن هذه التركيبة الجديدة للأندية المنافسة منح الأندية المتوسطة والصغيرة فرصة ذهبية للتقدم في الترتيب ومحاولة إزعاجها، خصوصاً أندية مثل ريال بيتيس وإشبيلية وريال سوسييداد وأوساسونا، كما ترفع من حظوظهم في المنافسة على مقاعد الأبطال أيضاً.

ومنذ الموسم الماضي، بدا من الوضح بروز أندية صغيرة ومتوسطة يمكنها إزعاج ثنائي مدريد والنادي "الكتالوني"، المنافسين المباشرين على اللقب في السنوات الأخيرة، ومع الميركاتو الحالي لجميع الأندية، يبدو أن التوازن في القوة واضح، ولم تعد هناك فوارق فنية ضخمة مثل السابق.

ومن الممكن أن يجعل توازن القوة هذا أندية المقدمة عاجزة عن خلق فارق نقاط كبير مع الأندية المتوسطة والصغيرة، وعليه، من الممكن أن يكون فارق النقاط بين المتصدر وصاحب المركز الخامس مثلاً نقطة أو نقطتين أو حتى 3، عكس ما كان في المواسم السابقة عندما كان يصل بين الأول والثاني أحياناً إلى 10 نقاط أو أكثر مع نهاية مرحلة الذهاب.

موسم جديد مُنتظر من بطولة الدوري الإسباني، ولن يكون برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو في آمان أمام الأندية الـ17 الأخرى، لأن كل فريق في "الليغا" حالياً ليس لديه ما يخسره وسيُحاول تقديم كل شيء من أجل إسعاد جماهيره، وتحقيق مركز جيد في نهاية الموسم.

المساهمون