المجبري والحمادي يخطفان الأضواء في كأس إنكلترا

29 اغسطس 2024
تألق الحمادي في مواجهة ويمبلدون على ملعبه، آب 2024 (جاك فيني/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شهدت مباريات كأس إنكلترا الظهور الأول للاعب التونسي حنبعل المجبري مع فريقه الجديد بيرنلي، حيث قدم أداءً مميزاً رغم خسارة فريقه أمام وولفرهامبتون (2-0).
- سجل اللاعب العراقي علي الحمادي هدفه الأول مع إيبسويتش تاون في مباراته الأولى كأساسي، مؤكداً موهبته ومساهمته الفعالة في بناء الهجمات.
- انتقال المجبري إلى بيرنلي مقابل تسعة ملايين جنيه إسترليني يُعد خطوة مهمة في مسيرته، بينما انتقال الحمادي إلى إيبسويتش تاون مقابل 1.2 مليون جنيه إسترليني يُبشر بمستقبل واعد.

شهدت مباريات كأس إنكلترا التي دارت الأربعاء، الظهور الأول للاعب منتخب تونس حنبعل المجبري (21 عاماً)، مع فريقه الجديد بيرنلي الإنكليزي، في لقاء ضمن الدور 32 من المسابقة، أمام نادي وولفرهامبتون الذي حسم نتيجة المواجهة لفائدته بنتيجة (2-0)، وذلك في اليوم نفسه الذي أعلن فيه بيرنلي وصول المجبري قادماً من مانشستر يونايتد. 

وقدم اللاعب التونسي الشاب أداءً مميزاً أثار إعجاب الجماهير وزملائه في الفريق، مؤكداً موهبته وقدرته على التأقلم السريع مع فريقه الجديد الذي وقع معه في صفقة انتقال نهائي مقابل تسعة ملايين جنيه إسترليني، سعياً منه للحصول على فرصة أكبر للعب والتطور في بيئة تنافسية.

وأظهر حنبعل في المباراة نضجاً كبيراً في أدائه، إذ قام بتقديم تمريرات دقيقة وشارك بنشاط في الهجمات، رغم مغادرته الملعب مع بداية النصف الثاني من المواجهة، ليقدم نسر قرطاج مؤشرات إيجابية، إذ يُعد انتقاله إلى بيرنلي خطوة مهمة في مسيرته الكروية، خصوصاً أنه يسعى للعب بانتظام واكتساب الخبرة في بطولة الشامبيونشيب التي يعرفها جيداً، بعد تجربته السابقة مع نادي برمنغهام.

وفي المسابقة نفسها، سجل اللاعب العراقي الشاب علي الحمادي (22 عاماً)، هدفه الأول مع فريقه إيبسويتش تاون أمام ويمبلدون، في أول مباراة يشارك فيها ضمن التشكيلة الأساسية للفريق خلال الموسم الحالي، بعد أن دخل بديلاً في المباراتين الأولى والثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمام مانشستر سيتي وليفربول.

وجاء هدف الحمادي بضربة رأسية قوية، إثر ركلة ركنية نفذها زميله في الفريق كونور تاونسند، فيما رفض اللاعب الاحتفال بهدفه أمام ناديه السابق الذي غادره في شهر يناير/كانون الثاني الماضي إلى إيبسويتش تاون مقابل 1.2 مليون جنيه إسترليني، ويُعد هذا الإنجاز بداية واعدة للمهاجم الشاب الذي أظهر موهبة كبيرة وأثبت جدارته بثقة الجهاز الفني، لا سيما أنه لم يقتصر على التسجيل، بل ساهم بفعالية في بناء الهجمات والضغط على دفاع الخصم.

المساهمون