سياحة وسفر

في مواسم الذروة السياحية تكتظ المدن الأوروبية بالملايين القادمين للترفيه وقضاء عطلة مميزة. إليك 7 نصائح لأفضل تجربة سياحية في أكثر مدن أوروبا ازدحاماً

عام 2023، استقبلت أذربيجان أكثر من مليوني زائر من 187 دولة، بما يمثل زيادة ملحوظة بنسبة 30.2% مقارنة بعام 2022، فما مراكز الاستقطاب السياحي فيها؟

أفادت وسائل إعلام رسمية بأن الخطوط الجوية الإثيوبية وقعت صفقة لتصميم مطار جديد بقيمة 6 مليارات دولار وصف بأنه الأكبر في أفريقيا.

تتزايد تحديات السياحة في أوروبا يوماً بعد يوم، حيث بدا غريباً تظاهر آلاف سكان جزيرتي مايوركا ومينوركا الإسبانيتين السياحيتين ضد السياحة الجماعية

منذ بداية الحرب الروسية في أوكرانيا تأثرت السياحة في روسيا كثيرًا، حيث شهدت البلاد انخفاضًا ملحوظًا في عدد السياح الأوروبيين الفترة الماضية.

تخطط الحكومة السعودية لتذهب إلى صدارة المنطقة سياحياً، عبر زيادة الغرف الفندقية، وجذب 150 مليون زائر، بحلول عام 2030، الأمر الذي يساهم في تنويع الاقتصاد.

يشكل قطاع السياحة مصدراً مهماً، وربما الأهم في ظل تدهور القطاعات الإنتاجية الأخرى، بالنسبة للنظام السوري في ظل اقتصاد منهك جراء سنوات الحرب.

حصل 540 ألفاً و900 مواطن أجنبي على التأشيرة الإلكترونية لدخول روسيا بعد مرور عام على استحداثها. وجاء الصينيون في الصدارة يليهم السعوديون.