ابتسام عازم (العربي الجديد)

ابتسام عازم

كاتبة وروائية وصحافية فلسطينية تقيم في نيويورك. مراسلة "العربي الجديد" المعتمدة في مقرّ منظمة الأمم المتحدة.

مقالات أخرى

قالت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة سيغريت كاغ إن الحرب على غزة لم تسبب خلق أزمة إنسانية فحسب، لكنها "أطلقت عاصفة من البؤس الإنساني"

02 يوليو 2024

أعرب سفير روسيا لدى لأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الاثنين، عن أسفه لعدم تنفيذ أي من عناصر القرار 2735، الذي اعتمده مجلس الأمن في 10 يونيو الماضي.

02 يوليو 2024

تبنى مجلس الأمن في نيويورك، الخميس، قراراً من شأنه أن يمدد فترة تلقي التقارير التي يقدمها الأمين العام للأمم المتحدة بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

27 يونيو 2024

أفاد مدير قسم التنسيق في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية راميشراجا سينغهام بأنّ حوالي 13 مليون شخص في سورية يعانون من انعدام الأمن الغذائي

26 يونيو 2024

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، لـ"العربي الجديد" أن "الأمم المتحدة ملتزمة بعمل كل ما بوسعها لمساعدة الغزيين".

26 يونيو 2024

قالت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو إن تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي الإيراني)، ما زال بعيد المنال

25 يونيو 2024

عبر غوتيريس، الجمعة، عن قلقه العميق بشأن التصعيد بين إسرائيل وحزب الله قائلاً إن شعوب المنطقة والعالم لا تستطيع احتمال أن يصبح لبنان غزة أخرى

21 يونيو 2024

قالت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري، اليوم الأربعاء، إن أغلبية الليبيين يطالبون بضرورة التوصل إلى اتفاق سياسي شامل.

19 يونيو 2024

شهدت جلسة عقدها مجلس الأمن جدلاً تخلله تبادل اتهامات بين مندوبي السودان والإمارات لدى الأمم المتحدة. واتهم مندوب السودان الإمارات بدعم الدعم السريع

19 يونيو 2024

قالت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الأفريقية في إدارة الشؤون السياسية مارثا بوبي، إن المجتمع الدولي أخفق حتى الآن في منع تصاعد العنف في السودان.

18 يونيو 2024