5 مفاتيح اعتمد عليها تشافي لتغيير وجه برشلونة

05 ديسمبر 2023
قدم برشلونة عرضاً قوياً أمام منافسه أتلتيكو مدريد (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

تفوق نادي برشلونة على منافسه أتلتيكو مدريد، بنتيجة هدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع الفريقين، الأحد الماضي، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" في مونتجويك، ضمن منافسات الجولة الـ15 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، كما قدّم النادي "الكتالوني" الأداء الأفضل له منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي.

وفي هذا الإطار، ألقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الثلاثاء، الضوء على أبرز المفاتيح التي اعتمد عليها المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، في هذه المباراة من أجل الإطاحة بفريق أتلتيكو مدريد ومدربه الأرجنتيني، دييغو سيميوني، وخطف المركز الثالث في جدول ترتيب "الليغا".

جواو فيليكس

قدّم النجم البرتغالي جواو فيليكس، أفضل نسخة له ضد أتلتيكو مدريد، إذ أراد الثأر من فريقه السابق، وبالفعل كان كابوساً بالنسبة له وأثار قلق المدرب سيميوني ولاعبيه خلال هذه المواجهة، وتسبب في تلقي العديد من اللاعبين للبطاقات الصفراء وارتكاب الأخطاء، وفي حال تمكنه من الحفاظ على هذا النسق فسيكون لاعباً حاسماً في هجوم "البلاوغرانا".

إيناكي بينيا

ردّ الحارس البديل إيناكي بينيا على كل من شكك في قدراته، وذلك بعدما حل مكان الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن المُصاب، وتألق بشكل لافت، إذ أنقذ النادي الكتالوني من عدة محاولات، وأبرزها الركلة الحرة التي نفذها المهاجم الهولندي ممفيس ديباي، واستطاع بذلك الخروج بشباك نظيفة من لقاء أتلتيكو مدريد.

بيدري

عاد لاعب خط الوسط، الإسباني بيدري، إلى الملاعب مجدداً بعد غيابه الطويل بسبب الإصابة، وظهر بشكل لافت أمام لاعبي فريق "الروخيبلانكوس" من خلال السيطرة، والضغط، والتمريرات الحاسمة، والتمرير من لمسة واحدة وبالكعب، كما ساعد فريقه في الجانب الدفاعي بالضغط على لاعبي خط وسط نادي أتلتيكو مدريد.

فرينكي دي يونغ

كما استعاد نادي برشلونة خدمات النجم الهولندي فرينكي دي يونغ، وذلك بعد غيابه عن الفريق لمدة طويلة بسبب الإصابة التي تعرض لها، كما هو الحال مع بيدري، إذ أظهر شخصيته خلال هذا اللقاء، وساهم في تحسن أداء تشكيلة المدرب تشافي هيرنانديز، بقدرته على إخراج الفريق من حالة الدفاع إلى الهجوم، كما كان له تأثير إيجابي على زميله الألماني إيلكاي غوندوغان، الذي تحسن أكثر بجانبه.

كوندي وأراوخو وكانسيلو

تمكن نادي برشلونة من الخروج بشباك نظيفة أمام أحد الأندية التي تعتمد على الهجمات المرتدة، ويتعلق الأمر بفريق أتلتيكو مدريد، وذلك بعدما اعتمد تشافي على كل من النجم الفرنسي جول كوندي في مركز الظهير الأيمن، والأوروغوياني رونالد أراوخو في محور الدفاع إلى جانب الدنماركي أندرياس كريستنسن، أما البرتغالي جواو كانسيلو فلعب في منصب الظهير الأيسر.

المساهمون