3 أسباب تُخرج برشلونة من مرحلة الشكوك إلى مرشح لتحقيق الألقاب

20 سبتمبر 2023
يواصل برشلونة تحقيق النتائج الجيدة في الموسم الحالي (كريستيان تريجلو/Getty)
+ الخط -

تغير أداء نادي برشلونة بعد مرور أسابيع قليلة من بداية الموسم، وتحسنت أرقامه في مباريات الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، لدرجة ترشيحه للتتويج بجميع الألقاب، وهو تغيير أدى بالمتابعين إلى التساؤل عن الأسباب.

ونجح نادي برشلونة في تسجيل 10 أهداف كاملة خلال آخر مباراتين، وتألق نجومه أمام ريال بيتيس في الدوري، ليلاحق ريال مدريد في مقدمة الترتيب، ثم عادوا بتسجيل خماسية أخرى في دوري أبطال أوروبا، ليحققوا بداية قوية في المنافسة الأوروبية.

ضم النجوم

وكان نادي برشلونة بحاجة لاستقدام بعض النجوم في مراكز حساسة عانى من ضعفها في الموسم الماضي، ولعل أهمها الظهير الأيمن، حيث يقدم البرتغالي جواو كانسيلو إضافة قوية جدا للهجوم، كذلك في مركز مهاجم حر قادر على التحرك يمينا ويسارا مثلما فعل ميسي، وهو دور يلعبه جواو فيليكس في الفترة الأخيرة.

عودة الانسجام

وافتقد لاعبو نادي برشلونة إلى الانسجام في بداية الموسم، وأصبح الأداء الجماعي مثيرا لمخاوف المشجعين رغم تحقيق الانتصارات، حيث تطلب التفاهم بين النجوم وقتا طويلا، لكنه حضر في الوقت المناسب قبل الدخول في معترك المباريات الصعبة على المستويين المحلي والقاري.

مساندة الجماهير

ظهرت جماهير نادي برشلونة بأعداد كبيرة أخيرا، حيث امتلأت مدرجات ملعب "مونتجويك" في مباراة أنتويرب، خاصة أن المتعة عادت إلى الميدان بفنيات النجوم مثل لامين يامال وجواو فيليكس، وحتى المدافع كانسيلو صاحب المهارات العالية.

المساهمون