رقم إيجابي وآخر سلبي...مورينيو مع اليونايتد يدخل التاريخ

30 ابريل 2017
اليونايتد يسعى للتأهل إلى دوري الأبطال (Getty)
+ الخط -
حطم مانشستر يونايتد بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رقماً تاريخياً، لكنه حقق آخر سلبياً في مباراة الفريق أمام نظيره سوانزي سيتي في الجولة الخامسة والثلاثين من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب أولد ترافولد.

وبالرغم من سعي مانشستر يونايتد لتحقيق الفوز بعد التقدم بالنتيجة عن طريق القائد الإنكليزي واين روني عادل اللاعب الأيسلندي جيلفي سيغوردسون الكفة في الدقيقة 79، ليتابع الفريق سلسلة نتائجه الخالية من أي خسارة للمباراة الخامسة والعشرين، متجاوزاً بذلك الرقم القياسي السابق الخاص بالشياطين الحمر، والذي كان قد تحقق موسم 2010-2011 تحت قيادة المدرب السابق السير أليكس فيرغسون.

وجاء هذا الإنجاز بعد الفوز في 13 مناسبة والتعادل في 12 مرة، لكن في الوقت عينه حقق اليونايتد رقماً سلبياً، إذ يعاني بالرغم من عدم خسارته لـ25 مباراة متتالية من مشكلة التعادلات، إذ وقع في هذه المصيدة للمرة العاشرة على أرضه تحديداً، وهذا الأمر لم يحصل منذ موسم 1980-1981، حين تعادل الفريق على أرضه في 11 مناسبة.

ويقاتل مورينيو مع الفريق من أجل حجز مقعد مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن الإصابات التي يعاني منها والتي ضربته في الفترة الأخيرة لا تساعد الفريق في تحقيق مراده، وهو الذي سيلعب يوم الخميس المقبل في نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام سيلتا فيغو.

(العربي الجديد)



المساهمون