هل نشاهد 3 مباريات كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في أسبوعين؟

10 مارس 2024
الكلاسيكو يحظى بمتابعة كبيرة مهما تغيرت الأسماء (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، السبت، موعد لقاء الكلاسيكو المنتظر بين قطبي الكرة الإسبانية، الذي سيجمع فريق ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ويندرج ضمن منافسات الأسبوع الثاني والثلاثين من بطولة "الليغا".

وحدّدت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "ليغا" يوم الأحد 21 إبريل/ نيسان المقبل تاريخاً للمباراة الثالثة بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة هذا الموسم، على أن تنطلق المواجهة بداية من الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، ما يعني الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القدس المحتلة.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، السبت، فإن عشاق الساحرة المستديرة في أنحاء العالم قد يشاهدون إقامة ثلاث مباريات كلاسيكو في غضون أسبوعين فقط، وذلك في حال تقابل الفريقان وجهاً لوجه في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ولكن بشرط فوز نادي برشلونة على ضيفه نابولي الإيطالي في إياب الدور ثمن النهائي من البطولة.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد وبرشلونة قد يتواجهان بعد أيام قليلة فقط من خوض مباراة إياب الدور ربع النهائي لمسابقة "التشامبيونزليغ"، ومعرفة المتأهل للدور نصف النهائي للبطولة، وبذلك سنشهد تكرار المواجهات التاريخية التي لعبت خلال الفترة من 2011 إلى 2019، وأيضاً في العام الماضي.

وتواجه ريال مدريد وغريمه النادي الكتالوني 4 مرات كاملة في غضون 18 يوماً فقط خلال موسم 2010 – 2011، منها مواجهة في بطولة "الليغا"، ومباراتان في دوري أبطال أوروبا، ولقاء آخر في نهائي كأس ملك إسبانيا، ثم تواجها قبل 5 سنوات في 3 مناسبات خلال 25 يوما فقط، منها مواجهتان في كأس الملك ومباراة أخرى في الدوري، وثم تكرر الأمر في العام المنصرم حيث تواجها 3 مرات خلال 35 يوماً.

يذكر أن نادي ريال مدريد حسم مواجهتي الكلاسيكو السابقتين هذا الموسم، إذ نجحت كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في مباراة ذهاب الدوري الإسباني لكرة القدم التي أقيمت شهر أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" في مونتجويك.

كما تمكن النادي الأبيض من إطاحة غريمه التقليدي برشلونة مجدداً، وهذه المرة بتحقيق الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني التي أقيمت في العاصمة الرياض، شهر يناير/ كانون الثاني المُنصرم.

المساهمون