اختلال توزيع التذاكر يُشعل غضب الإسبان قبل نهائي يورو 2024

12 يوليو 2024
جماهير إسبانيا خلال مباراة منتخب بلادهم أمام فرنسا، 9 يوليو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رئيس نادي مشجعي المنتخب الإسباني يعبر عن غضبه بسبب توزيع غير عادل لتذاكر نهائي "يورو 2024"، حيث حصل مشجعو المنتخب الإنكليزي على 50 ألف تذكرة مقابل 9 آلاف فقط للإسبان.
- الاتحاد الإسباني لكرة القدم ينفي مسؤوليته، مؤكداً أنه لم يتلق سوى 7 آلاف تذكرة، مما زاد من استياء المشجعين الإسبان.
- مشكلة التذاكر تهدد نهائي "يورو 2024" بتكرار سيناريو 2021، حيث تسلل مشجعون إنكليز إلى المدرجات بطرق غير قانونية.

عبّر رئيس نادي مشجعي المنتخب الإسباني، عن غضبه الشديد، بصفته الممثل الأول لعشاق منتخب "لاروخا" الموجودين في ألمانيا لحضور المباريات، وذلك بسبب اختلال عملية توزيع التذاكر الخاصة في نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، وعدم استفادة الإسبان من العدد نفسه، الذي مُنح لمشجعي المنتخب الإنكليزي، في حين برّأ الاتحاد الإسباني لكرة القدم نفسه مما حدث.

ونقل موقع راديو كادينا سير الإسبانية، اليوم الجمعة، عبر برنامج إل لارغويرو، انعكاسات قرار منح مشجعي المنتخب الإسباني تذاكر لا يتجاوز عددها تسعة آلاف تذكرة، رغم اتساع الاستاد الأولمبي في برلين لنحو 80 ألف مشجع (المنظمون اعتمدوا 70 ألفاً فقط)، في حين سيتلقى مشجعو المنتخب الإنكليزي امتيازات خاصة، إذ إنهم سيستفيدون من أضعاف مضاعفة، نظراً إلى أن عدد التذاكر المخصصة لهم يقارب 50 ألف تذكرة. وقال مقدم البرنامج الرياضي الإسباني الشهير، مانو كارينو: "سيحضر أكثر من 50 ألف مشجع إنكليزي في ملعب يتسع لـ 70 ألف مقعد، وفي المقابل، يطلب أصدقاؤنا وأفراد عائلتنا اقتناء التذاكر من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في حين يؤكد الأخير أنه لا يمتلك تذاكر مباراة النهائي"، مما يشير إلى حجم الطلب الكبير للتذاكر من الجانب الإسباني.

وبرّأ الاتحاد الإسباني لكرة القدم نفسه من هذه الفضيحة، وفقاً لما نشره الموقع، مؤكداً أنه لم يتلق أكثر من سبعة آلاف تذكرة، وهذا ما أشعل غضب رئيس نادي مشجعي المنتخب الإسباني، ديفيد سيبولادا، الذي تحدث بلسان الجماهير، قائلاً: "عانينا كثيراً خلال بطولة (يورو 2024)، ولا أحد يدرك حجم معاناتنا". وتابع: "قرروا أن تكون ملاعب المباريات بعيدة عن مركز إقامة المنتخب الإسباني، كما أرسلوا رموزاً (تسمح باقتناء التذاكر) لأشخاص مجهولين، طيلة المباريات الثلاث الأولى، حينها استطعنا شراء التذاكر بصورة عادية، وبعدها تخلى عنا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) واتحاد الكرة الإسباني، هذه الطرق تشجّع على ارتفاع سعر التذاكر، بإتاحة الفرصة للغرباء لشرائها وإعادة بيعها، ما حدث فضيحة، لدينا مشجعون وشركاء حجزوا غرفاً في الفنادق، واشتروا تذاكر الطائرات لحضور النهائي، لكنهم حُرموا من حقوقهم".

وتهدد مشكلة التذاكر واقتحام الملعب نهائي "يورو 2024"، تماماً مثلما حدث في نهائي نسخة 2021، حينما تسلل عدد كبير من مشجعي المنتخب الإنكليزي إلى المدرجات، رغم عدم امتلاكهم تذاكر الدخول، فيما تعتمد بعض جماهير "الأسود الثلاثة" على طرق غير قانونية للحصول على التذاكر، حتى إن استلزم الأمر دفع أضعاف قيمتها الحقيقية لأشخاص اشتروها بنية إعادة بيعها.

المساهمون