هل علقت عضوية روسيا في "فيفا"؟ إنفانتينو يوضح

31 مارس 2022
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (ماورويسو ماشادو/Getty)
+ الخط -

ألقى الاجتياح الروسي لأوكرانيا، بظلاله على اجتماع كونغرس "فيفا"، الذي أقيم في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بالعاصمة القطرية، الخميس، بعدما تحدث السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأوضح رأيه بما يحصل.

وقال إنفانتينو، في كلمة له: "لم يجر تعليق عضوية الاتحاد الروسي لكرة القدم، وقد شارك في اجتماع كونغرس فيفا، وهذا الأمر ليس خياراً، لكنني آمل بشدة أن ينتهي الصراع في أوكرانيا وبكل أنحاء العالم، من أجل أطفالنا".

وتابع "إذا لم نجمع الناس معاً خلال مؤتمراتنا، فمن الأفضل لنا أن نوقف أنشطتنا، ونعود إلى ديارنا، وأناشد جميع السياسيين في العالم، بأن الذين يستطيعون أن يغيروا شيئاً في العالم، أطالبهم بإنهاء الصراعات لأجل مستقبلنا".

وأردف: "من فضلكم حاولوا فتح الحوارات، حتى مع أعدائكم، حاولوا أن تتقاربوا، لأن كرة القدم دائماً موجودة، من أجل السلم، وعلينا التعلم أن نتعايش مع بعضنا، وهذا الكونغرس هو ترجمة لذلك، والحوار هو الحل، ويجب أن نتقبل الآخرين، والتعلم كيف نلتقي".

يذكر أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قد استبعدا مشاركة منتخب روسيا في التصفيات الأوروبية الحاسمة، المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، بعد الاجتياح العسكري لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي.

المساهمون