أوناحي يخرج من حسابات مدرب مرسيليا والسد القطري على الخط

19 يوليو 2024
أوناحي في مواجهة أتالانتا على ملعبه، مايو 2024 (ماركو كانونيرو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- عز الدين أوناحي، لاعب المنتخب المغربي، خرج من حسابات مدرب أولمبيك مرسيليا الجديد، روبيرتو دي زيربي، ويبحث عن نادٍ جديد للموسم المقبل.
- تلقى أوناحي عرضاً من نادي السد القطري للانضمام في موسم 2024-2025، بعد قرار دي زيربي الذي خلف المدرب الفرنسي جان لويس غاسكيه.
- أوناحي لعب 35 مباراة مع مرسيليا الموسم الماضي، وتألق في مونديال قطر 2022، وكان قريباً من الانتقال إلى الدوري السعودي قبل موسمين.

خرج اللاعب الدولي المغربي، عز الدين أوناحي (24 عاماً)، من حسابات المدير الفني الجديد لفريق أولمبيك مرسيليا الفرنسي، الإيطالي روبيرتو دي زيربي، بعد أن أخبره بأنه لن يُعوّل عليه مستقبلاً، ومِن ثمّ فإن عليه البحث عن نادٍ جديد للانضمام إليه مع انطلاق الموسم المقبل.

وكشف موقع فوت ميركاتو الفرنسي، اليوم الجمعة، أنّ أوناحي تلقى عرضاً من نادي السد القطري، للانضمام إلى صفوفه خلال الموسم المقبل 2024- 2025، بعد قرار المدرب القادم من نادي برايتون الإنكليزي، والذي خلف المدير الفني الفرنسي، جان لويس غاسكيه، بعد أن قرر اعتزال التدريب نهائياً، في مايو/ أيار الماضي، إثر نهاية مهامه مع فريق الجنوب الفرنسي.

ولعب أوناحي في الموسم الماضي 35 مباراة مع فريق أولمبيك مرسيليا، في مختلف البطولات، وذلك بعد قدومه من نادي آنجيه الفرنسي، إثر تألقه الكبير مع منتخب "أسود الأطلس" في مونديال قطر 2022، ووصوله إلى الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية.

وكان اللاعب قريباً من الانتقال إلى الدوري السعودي، منذ موسمين، بعد العرض الكبير، الذي تلقاه من نادي أهلي جدة، لكن وكلاء أعماله نصحوه بمواصلة اللعب في فرنسا، بدل الانتقال إلى البطولات الخليجية في تلك الفترة، غير أنّ إصرار نادي السد القطري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، على ضم اللاعب قد يكون حاسماً لإنهاء الصفقة.

المساهمون