هل ساهمت قرارات الحكم في "ريمونتادا" برشلونة على سيلتا فيغو؟ الشريف يوضح

23 سبتمبر 2023
المواجهة شهدت بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تغلب  برشلونة الإسباني بصعوبة على أرضه 3-2، خلال مواجهة سيلتا فيغو، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من الليغا، على ملعب "مونتوجويك"، في لقاء شهد بعض الجدل التحكيمي.

وافتتح النرويجي يورغن ستراند لارسن، التسجيل للضيوف في الدقيقة الـ19 من عمر اللقاء، في الوقت الذي اعترض فيه لاعبو برشلونة على الهدف، بداعي وجود حالة تسلل على المسجل.

وعن هذه اللقطة، قال جمال الشريف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد": "بعد تمريرة بينية من لاعب الوسط لوكا دي لا توري، إلى لارسن الذي تقدم بها ولعب الكرة على يسار الحارس. لحظة تمريرة الكرة كان المسجل في موقف صحيح مائة بالمائة. قرار الحكم كان صحيحاً".

وفي الدقيقة الخمسين من عمر اللقاء، طالب لاعبو سيلتا فيغو بركلة جزاء، بعد حالة إعثار على مهاجم داخل منطقة العمليات، وعنها قال الشريف: "المدافع حاول الوصول للكرة بساقه اليسرى لكنه لم يستطع، وفي هذه اللحظة أعاد ساقه إلى الخلف لتحاشي عملية تلامس على المهاجم جوناثان بامبا، ولعدم عرقلته".

وأردف الشريف: "لكن المهاجم وفي هذه اللحظة وبعد أن رأى الزحلقة، رمى نفسه بشكل مبكر داخل منطقة الجزاء دون وجود أي تلامس أو مخالفة. قرار صحيح باستمرار اللعب وعدم وجود خطأ على لاعب برشلونة، وهو ما أكدته غرفة الفار".

المساهمون