هل حصل غوارديولا على مُفتاح التتويج بلقب الأبطال أخيراً؟

10 مايو 2022
هالاند سيكون سلاحاً مُميزاً للمدرب غوارديولا (رولاند كريفيتش/Getty)
+ الخط -

بعد أن كشف موقع "ذي أثلتيك" ومعظم الصحف الرياضية البريطانية والعالمية عن توصل نادي مانشستر سيتي الإنكليزي إلى اتفاق رسمي للتعاقد مع المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند، انطلاقاً من موسم 2022-2023، هل حصل المدرب الإسباني بيب غوارديولا على ما يريده للتتويج بلقب أبطال أوروبا أخيراً؟

ووفقاً للمعلومات التي نشرها موقع "ذي أثلتيك" البريطاني، أمس الاثنين، فإنّ هالاند سيوقع رسمياً مع مانشستر سيتي الإنكليزي وسيدفع النادي قيمة البند الجزائي (75 مليون يورو) لناديه بوروسيا دورتموند الألماني، ومن بعدها ستُعلَن الصفقة رسمياً قبل نهاية موسم 2021-2022.

وكان المدرب الإسباني بيب غوارديولا يحتاج إلى مهاجم رأس الحربة الذي يُحسّن من مردوده الهجومي ويُساعده على تحقيق الهدف الأهم، وهو حصد لقب دوري أبطال أوروبا، اللقب المستعصي على "الفيلسوف" منذ سنوات طويلة، والذي يحتاجه بشدة.

وربما كانت أرقام هالاند في دوري أبطال أوروبا تُقدم الصورة الأفضل لما ينتظره جمهور السيتي ومدربه غوارديولا، إذ إنّ الحصيلة التهديفية لهذا اللاعب مرعبة، ومن الممكن أن تكون بمثابة المفتاح الرئيسي لتتويج غوارديولا أخيراً بلقب الأبطال.

فهالاند خاض 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا مع فريقي سالزبورغ النمساوي وبوروسيا دورتموند الألماني، واللافت أنه سجل 23 هدفاً، وصنع 3 أهداف، ما يعني أنه ساهم بـ 26 هدفاً في 19 مباراة، وهو رقم تهديفي كبير يحتاجه أي مدرب للمنافسة على لقب الأبطال الصعب.

فهل تكون صفقة هالاند بمثابة كلمة السر التي ستُمكن بيب غوارديولا من رفع لقب الأبطال أخيراً بعد الفشل مع بايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنكليزي على مدى 10 سنوات متتالية؟