هل ألغى الحكم هدفاً صحيحاً لريال مدريد في لقطة أسينسيو؟ الشريف يوضح

20 مارس 2023
أسينسيو سجل هدفاً لتدخل تقنية الفار وتلغيه (جوسيب لاغو/فرانس برس)
+ الخط -

سجل اللاعب ماركو أسينسيو هدفاً خلال مباراة فريقه ريال مدريد أمام برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني، اليوم الأحد، ضمن الأسبوع السادس والعشرين، في لقطة تحكيمية مثيرة على ملعب كامب نو بكتالونيا.

ففي الدقيقة 81 تلقى أسينسيو الذي دخل بديلاً في اللقاء مكان الأوروغوياني فيديركو فالفيردي، كرة داخل منطقة الجزاء، فسددها مباشرة في شباك الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن ليضع الميرنغي في المقدمة 2-1، لكن تقنية فيديو الحكم المساعد "الفار" تدخلت لتغلي الهدف بداعي التسلل.

وقال الخبير التحكيمي في "العربي الجديد" جمال الشريف عن اللقطة: "كرة يمررها كارباخال باتجاه أسينسيو الذي كان في موقف تسلل لحظة تمرير الكرة إليه، بعدما كان متقدماً برأس الكتف عن رأس ذراع كوندي، بالتالي ماركو كان أقرب إلى خط مرمى برشلونة من المدافع الفرنسي".

وأضاف الشريف "عندما لُعبت الكرة كانت بطيئة، تحرّك اللاعبون باتجاهين مختلفين، حيث تحرك مدافعو برشلونة باتجاه خط مرماهم، لكن أسينسيو تحرك للخلف، ليظهر على أنّه في موقف صحيح عند وصول الكرة إليه، لكن العبرة في لحظة لعبها، قرار الفار كان صحيحاً بإلغاء الهدف واحتساب التسلل".

يُذكر أن برشلونة انتصر بنتيجة 2-1، بعدما سجل اللاعب الإيفواري فرانك كيسييه هدف النادي الكتالوني الثاني في الدقيقة 92 بعد تمريرة من بالدي.

المساهمون