هذا المدرب هو الأقرب لقيادة المنتخب الليبي

22 فبراير 2023
منتخب ليبيا ينتظر مدربه الجديد (عبدالله دوما/فرانس برس)
+ الخط -

تعيش الكرة الليبية على وقع النتائج المخيبة للآمال، عقب إخفاق منتخب المحليين في بطولة الشان الأخيرة بملاعب الجزائر، ومغادرته الدور الأول من هذه البطولة المتوَّج بنسختها الثالثة عام 2014، ليُطاح الفرنسي كورنتين مارتينيز، احتواءً لغضب الشارع الرياضي في ليبيا.

وذكر مصدر مسؤول في الاتحاد الليبي لكرة القدم لـ"العربي الجديد"، أن أسامة الحمادي، المدرب الحالي لفريق الاتحاد، والمتوج معه بآخر بطولتين للدوري الليبي، بات الأقرب لتولي مهام قيادة المنتخب الليبي في الفترة القادمة. فيما أضاف ذات المصدر أن اتحاد الكرة ينتظر موافقة اللاعبين الدوليين السابقين، خالد حسين وأحمد سعد، لتولي المهام الإدارية بالمنتخب، في محاولة  لتقريب وجهات النظر ما بين آخر جيل للمنتخب المتمثل بهذا الثلاثي، الحمادي وحسين وسعد، وجيل حمدو الهوني ورفاقه، باعتبار أنه الأقرب من ناحية العمر والعقلية.

وأردف: "سيتوقف الدوري مدة عشرة أيام قبيل موعد مباراتي المنتخب مع تونس لحساب تصفيات الكان، لكي يتسنى لعناصر المنتخب الأول الاستعداد لهذا الاستحقاق المهم في معسكر مغلق بتونس، وبالتالي فإن موعد إعلان اسم مدرب المنتخب الجديد لن يتأخر كثيراً".

وختم قائلاً: "الإشكالية الأخيرة ما بين اتحاد الكرة والأندية التي عوقبت نظراً لانسحابها من الجولة الأولى لمرحلة إياب المسابقة الممتازة ألقت بظلالها على هذا الملف، ومن المتوقع إعلان المدرب الجديد للمنتخب خلال الأيام القليلة القادمة".

المساهمون