محمد السيد يُهدي مصر ميداليتها الأولى في أولمبياد باريس

28 يوليو 2024
السيد بعد حصده الميدالية البرونزية، 28 يوليو 2024 (آل بيلو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- محمد السيد (21 سنة) يفوز ببرونزية سلاح السابر في أولمبياد باريس 2024 بعد انتصاره على المجري تيبور أندراسفي في لقاء تحديد المركز الثالث.
- السيد تأهل لنصف النهائي بعد فوزه على البلجيكي نيسر لويولا، وبلغ ربع النهائي بعد الفوز على الإيطالي أندريا سانتاريلي، ودور الـ16 بعد الفوز على الكولومبي إديسون رودريغيز.
- هذه الميدالية هي الأولى لمصر في أولمبياد باريس 2024، حيث يشارك الاتحاد المصري للسلاح بـ21 لاعباً ولاعبة.

نال المصري محمد السيد (21 سنة) برونزية سلاح السابر في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في العاصمة الفرنسية باريس، بعد انتصاره في لقاء تحديد المركز الثالث على حساب المجري تيبور أندراسفي، مساء الأحد.

وعاد السيد، الذي اشتهر في هذه البطولة من خلال الاحتفال على طريقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، للظفر بميدالية، بعد خسارة مواجهة نصف النهائي أمام الفرنسي يانيك بوريل بنتيجة 9- 15.

وتأهل محمد السيد إلى نصف النهائي بعدما انتصر على نظيره البلجيكي نيسر لويولا بنتيجة (9-8)، فيما بلغ ربع النهائي بعد الفوز على نظيره الإيطالي أندريا سانتاريلي بنتيجة (15-10)، ومن قبلها بلغ دور الـ16، بعد الفوز على الكولومبي إديسون رودريغيز بنتيجة (15-7).

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وحققت مصر أول ميدالية في أولمبياد باريس 2024 حتى الآن، بعد أن كان المبارز المصري زياد السيسي على وشك تحقيق أول ميدالية السبت، ولكنه احتل المركز الرابع بالمنافسات. ويشارك الاتحاد المصري للسلاح بـ21 لاعباً ولاعبة، بواقع 16 لاعباً أساسياً و5 لاعبين احتياطيين.

المساهمون