هدف عالمي يقود سيدات اليابان إلى الفوز على البرازيل في أولمبياد باريس 2024

28 يوليو 2024
حققت اليابان فوزاً قوياً على البرازيل في باريس، 28 يوليو 2024 (ميكل ستيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **هدف قاتل في اللحظات الأخيرة:** سجلت اللاعبة اليابانية موموكو تانيكاوا هدفاً رائعاً في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، لتمنح منتخب اليابان أول ثلاث نقاط في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

- **قلب النتيجة:** بعد تقدم البرازيل بهدف، عاد منتخب اليابان للتعادل عن طريق ساكي كوماغاي، ثم أضافت تانيكاوا الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة.

- **ترتيب المجموعة:** رفع المنتخب الياباني رصيده إلى ثلاث نقاط، ليصعد إلى المركز الثاني مؤقتاً بالتساوي مع إسبانيا والبرازيل، ويواجه نيجيريا في الجولة الثالثة.

شهدت مواجهة اليابان والبرازيل للسيدات، التي أقيمت على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية باريس، الأحد، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في منافسات كرة القدم النسائية في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، هدفاً عالمياً، سجلته اللاعبة اليابانية موموكو تانيكاوا في اللحظات الأخيرة من المباراة، لتُهدي بذلك منتخب بلادها أول ثلاث نقاط في أكبر حدث بالعالم.

واستغلت موموكو تانيكاوا، في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني والمباراة، تمريرة بالخطأ من الدفاع، وسدّدت كرة رائعة وساقطة من مسافة بعيدة، نجحت من خلالها في مغالطة حارسة مرمى منتخب البرازيل، لتسجل واحداً من أجمل أهداف المسابقة، والذي سيبقى راسخاً في ذاكرتها طويلاً، خاصة أنه جاء في وقت قاتل من المباراة، كما أعادت بذلك إحياء آمال منتخب بلادها في التأهل للدور ربع النهائي من أولمبياد باريس.

وبالعودة إلى المباراة، فقد تمكن منتخب اليابان للسيدات من قلب النتيجة على البرازيل بعد أن نجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق المهاجمة جينيفير دا سيلفا مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يعود منتخب الساموراي ويسجل هدف التعادل بواسطة اللاعبة ساكي كوماغاي في الدقيقة الـ90، ثم أضافت تانيكاوا الهدف الثاني الذي مكن منتخب بلادها من الانتصار في آخر اللقاء، وبذلك رفع المنتخب الياباني رصيده إلى ثلاث نقاط، ليصعد إلى المركز الثاني في الترتيب مؤقتاً بالتساوي مع إسبانيا والبرازيل، مع الإشارة إلى أن المنتخب الآسيوي سيواجه نيجيريا في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات.

المساهمون