هاتف مشجع يعوض "فار" ليلغي هدفاً في الدوري الصربي

17 سبتمبر 2022
الفار لا يستخدم في الدرجات الدنيا بصربيا (بيدجا ميلوزافليفيتش/Getty)
+ الخط -

تدخل مشجع حاضر في مباراة في أحد دوريات الهواة بصربيا ليساعد الحكم الرئيسي على اتخاذ قرار في صالح ناديه، حيث دفع للتراجع عن احتساب هدف وسط احتجاجات كبيرة مستفيدا من التكنولوجيا.

ونشرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية مقطع فيديو يوضح استنجاد الحكم الصربي بمشجع سجل المباراة على هاتفه، وبعدما احتسب هدفا به شكوك حول صحته، ناداه المشجع وأكد له أنه سجل لقطة الهدف من زاوية جيدة، فكان بمثابة تقنية "الفار" غير المعتمدة أساسا على هذا المستوى.

وأخذ الحكم هاتف المشجع وشاهد اللقطة أكثر من مرة، لكن الغريب في الأمر أنه حمله معه إلى وسط الميدان لكي يبتعد عن احتجاجات الجماهير وتأثيرات خارجية، ليقتنع في آخر المطاف بأن الهدف لا أساس له من الصحة، وقرر إلغاءه في حادثة نادرة الوقوع.

ولا تتحمل البطولات الدنيا النفقات التي تشترطها المؤسسات المتكفلة بتشغيل تقنية "فار"، ما يجعل مجال الخطأ لدى الحكام كبيرا جدا، رغم جهودهم لضمان حقوق الأندية.

يذكر أن الدوري الصربي يعد من الدوريات الضعيفة بأوروبا، رغم تتويج نادي النجم الأحمر بلغراد بلقب كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري أبطال أوروبا حاليا)، وذلك عام 1991، وتعد أندية بارتيزان بلغراد وسبارتاك سوبوتيكا الأشهر في هذا البلد.

المساهمون