قصة نيكو باز.. موهبة ريال مدريد التي أشعلت الصراع بين إسبانيا والأرجنتين

04 يناير 2023
نيكو باز أحد مواهب نادي ريال مدريد (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

ضم كارلو أنشيلوتي، العديد من شباب أكاديمية ريال مدريد إلى الفريق الأول، لخوض مواجهة كاسيرينو في مسابقة كأس ملك إسبانيا التي لعبت أمس الثلاثاء، وانتهت بفوز الميرنغي 1-0، لكن أحد الأسماء التي استدعيت كان نيكو باز، لاعب الوسط الأرجنتيني- الإسباني، البالغ من العمر 18 عاماً.

وحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية نشر الثلاثاء قبل موعد المباراة، فإن نيكو، هو نجل لاعب كرة القدم الأرجنتيني بابلو باز، الذي لعب لأندية تينيريفي وريال بلد الوليد في إسبانيا.

طريقة مختلفة في اللعب

ويملك نيكو طريقة مختلفة تماماً في اللعب عن والده بابلو، الذي كان مدافعاً جيداً وقوياً، وقادراً على إخراج الكرة من الخلف بشكل جيد، وهي ميزة يحملها نيكو من جينات والده، لكن خصائصه مختلفة تماماً كما ذكرنا، وكذلك موقعه على أرض الملعب.

نيكو، الذي ظهر لأول مرة في الفريق الثاني لريال مدريد بقيادة المدرب راؤول غونزاليس الموسم الماضي، تعرض لإصابة تسببت في غيابه بداية الموسم، لكنه عاد الآن ليتألق بشكل لافت.

ما هو أسلوب نيكو باز في اللعب؟

نيكو لاعب خط وسط، ينجح في تغطية مساحات شاسعة، يستخدم قدمه اليسرى، ولديه رؤية جيدة، ولكن قبل كل شيء لديه قدرة تحمّل رائعة.

ويملك اللاعب تسديدات رائعة من خارج منطقة الجزاء، علاوة على ذلك، لديه إمكانات تهديفية، على غرار الأوروغوياني فيدي فالفيردي، على الرغم من أنه لا يستخدم الجانب البدني كثيراً.

واعتمد أنشيلوتي عليه بالفعل في المباراة الودية ضد خيتافي قبل أيام قليلة ويبدو أن باز نجح في إقناعه، والغريب، أنه من بين اللاعبين الشباب الذين اعتمد عليهم أنشيلوتي ضد فريق كاسيرينو، كان هناك ثلاثة من أبناء اللاعبين الذين تألقوا في إسبانيا من قبل.

أولهم لوكاس كانيزاريس وهو ابن سانتي، الحارس الأسطوري لسيلتا وريال مدريد وفالنسيا والمنتخب الإسباني، ثم هناك الأسباني - الأوروغواياني ألفارو رودريغيز، نجل كوكيتو رودريغيز، رفقة نيكو باز، حيث لا يزال الأخيران في سن صغيرة وسيصبحان بالتأكيد أسماء لامعة في المستقبل رفقة النادي الملكي.

استدعاء نيكو باز للأرجنتين

تألق نيكو، أشعل صراعاً بين إسبانيا والأرجنتين من أجل اللعب في أحد المنتخبين، لأن عائلته أرجنتينية لكنه ولد في جزر الكناري.

وفي الوقت الحالي، استغل المنتخب الأرجنتيني الفرصة، في الوقت الذي أدرجه ليونيل سكالوني بقائمة الأرجنتين في مارس/ آذار الماضي مع الفريق الأول، على الرغم من أنّه لم يشارك.

وظهر لأول مرة مع منتخب الأرجنتين تحت 20 عاماً، لذلك يبدو أن قراره واضح للعب مع كتيبة "التانغو"، على الرغم من أن أبواب المنتخب الإسباني مفتوحة أيضاً أمامه، بالتالي قد نشهد صراعاً محتدماً بين الاتحادين لخطف أو تغيير قرار اللاعب الشاب.

المساهمون