بلاتيني يصدم الفرنسيين: لست مهتماً بالمنتخب في الأولمبياد

22 يوليو 2024
بلاتيني في ملعب يوفنتوس، أكتوبر 2023 (ماركو بورتيلورو/Getty)
+ الخط -

صدم أسطورة كرة القدم العالمية، ميشيل بلاتيني (69 عاماً)، جماهير منتخب بلاده فرنسا، حين أكد أنّه لن يهتم بمنتخب الديوك في الألعاب الأولمبية التي ستنطلق بعد أيامٍ قليلةٍ في العاصمة الفرنسية باريس، مُشيراً إلى أن رياضة كرة القدم لا تعتبر رياضةً أولمبيةً في تقديره الخاص.

وقال ميشيل بلاتيني في حوارٍ مع موقع ميدي ليبر الفرنسي، الاثنين: "إنني أنتظر بداية الألعاب الأولمبية، إنها وقت رائع للرياضة، تتجمع خلاله الجماهير حول الرياضيين، لكنني لست مهتماً بالفريق الأولمبي الفرنسي لكرة القدم. كرة القدم ليست رياضةً أولمبيةً، إن كرة القدم موجودة في الأولمبياد لأنها تجذب أكبر عدداً من المتفرجين، فهذا كلّ شيء". وأردف الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم القدم (يويفا): "إذا لم تكن كرة القدم مثيرة للاهتمام في الألعاب الأولمبية، فذلك أيضاً بسبب قواعد اختيار اللاعبين، فيفا لا تريد أبداً أن يخوض المنافسة نجوم كرة القدم، المنتخبات تأتي بالفريق الثاني أو الثالث أو الرابع، ذلك لا يجلب أي اهتمامٍ".

يُذكر أن المنتخب الفرنسي، الذي يُشرف على تدريبه أسطورة كرة القدم الفرنسية المدير الفني تيري هنري، سيبدأ مشواره بالألعاب الأولمبية، بمواجهة منتخب الولايات المتحدة الأميركية، يوم الأربعاء 24 يوليو/ تموز الجاري، على ملعب فيلودورم، الخاص بفريق أولمبيك مرسيليا، في الوقت الذي ستشهد فيه البطولة مشاركة ثلاث منتخباتٍ عربيةٍ، وهي المغرب والعراق ومصر.

المساهمون