نجوم كرة قدم دخلوا في غيبوبة قبل سيرجيو ريكو

11 يونيو 2023
ريكو تعرض لحادث إثر سقوطه من على حصان (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

وُضِع الإسباني سيرجيو ريكو، حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في غيبوبة اصطناعية مجدداً في مستشفى بمدينة إشبيلية، نتيجة استمرار خطورة حالته الصحية، عقب سقوطه من على صهوة حصانه.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية وفرنسية في وقت سابق، أنّ الحارس الإسباني البالغ 29 عاماً، والذي لعب مع فولهام الإنكليزي ومع إشبيلية ومايوركا في الإسبانيين، كان يمارس الفروسية قبل أن يسقط من على حصانه، وتعرض لإصابات خطرة في الرأس. وقبل ريكو دخل العديد من نجوم كرة القدم في غيبوبة:

  • جان آدامز

أجرى النجم الأسبق للمنتخب الفرنسي وفريق باريس سان جيرمان لكرة القدم جان بيير آدامز، عملية جراحية بسيطة في الركبة، عام 1982، لكن خطأ طبياً فادحاً أدخله في غيبوبة لمدة 39 عاماً، بحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية، حيث تلقى جرعة مخدرة شبه مميتة قبل العملية أدخلته في غيبوبة طويلة، وحوّلت حياة أسرته وزوجته برناديت إلى معاناة دائمة، قبل أن يتوفى عام 2021. 

  • عبد الحق نوري

تعرّض لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي السابق، في يوليو/تموز من عام 2017، لأزمة صحية مفاجئة أثناء مباراة له، حيث سقط على الأرض مغشياً عليه، ليجري نقله بسرعة إلى المستشفى بمروحية ودخل إثر ذلك في غيبوبة، ما خلف حالة من الحزن في صفوف محبي اللاعب الهولندي من أصل مغربي ومتابعي النادي، قبل أن يستفيق من غيبوبته بعد عام، لكنه لم ينجح في العودة إلى ممارسة الرياضة من جديد.

  • مصطفى سعدون

سقط الحارس الدولي العراقي بشكل مفاجئ، خلال تدريبات فريقه النفط في إبريل/ نيسان 2021، قبل أن يجري نقله على الفور إلى المستشفى، لتكشف الفحوصات التي أجريت له في مستشفى مدينة الطب بالعاصمة بغداد، عن تعرضه لجلطة دماغية مفاجئة، ودخل اللاعب في غيبوبة، وبعد أيام قليلة أعلن عن وفاته.

  • أليكس فليتشر

في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، خضع اللاعب الإنكليزي أليكس فليتشر لعملية جراحية طارئة في الرأس، بعد تعرضه لإصابة خطرة خلال مباراة في دوري الدرجة الخامسة الإنكليزي، إثر اصطدامه بلوحة إعلانات، خلال مواجهة دالويش هامليت، ونُقل على إثرها بسيارة إسعاف إلى المستشفى، ودخل قسم العناية المركزة بسبب دخوله في غيبوبه لمدة 5 أيام، وفق ما ذكرته صحيفة "ذا صن" الإنكليزية.

المساهمون