نجم تنس فرنسي يتعرض للتهديد بالقتل بعد إقصائه من بطولة باشتاد

17 يوليو 2024
مولر ولقطة من مواجهته مع ميدفيديف في بطولة ويمبلدون، في 03 يوليو 2024(دانييل كوباتش/Getty)
+ الخط -

تعرّض نجم التنس الفرنسي، ألكسندر مولر (27 عاماً)، للتهديد بالقتل، الثلاثاء، عبر رسائل إلكترونية مباشرة بعد إقصائه من بطولة باشتاد في السويد، حيث يعيش اللاعب الواعد فترة حرجة، بسبب جدية التهديدات وكثرتها، وهذا ما ظهر عندما عرض جانباً مما عاشه عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية رسائل التهديد الصريحة، عبر عرضها منشورات وضعها مولر على حسابه بموقع إنستغرام، إذ كتب أحد مهددي النجم الفرنسي ألكسندر مولر: "أنت ميت، سوف أقتلك برصاصة أوجهها لرأسك، أتمنى أن يموت جميع أفراد عائلتك بمرض السرطان"، كما أرسل له صورة سلاح ناري وبجانبه عدة طلقات نارية.

وجاء التهديد مباشرة بعد إقصاء ألكسندر مولر، المصنف 103 في الترتيب العالمي، من الدور الأول، بعدما انهزم أمام الكازاخستاني، دينيس إيفيسيف، بمجموعتين (7-5 في كلتيهما)، مع العلم بأن منافسه يحتل المرتبة 160 عالمياً، ولم يكن مرشحاً للتفوق أمام اللاعب الفرنسي، وهو ما أثار غضب هذا المجرم، الذي هدده بالقتل قريباً.

وأكد موقع تنس أكتو الفرنسي، المختص في أخبار الكرة الصفراء، أن ألكسندر مولر لم يكن الضحية الأولى للتهديدات الخطيرة، إذ سبقه إليها عدة لاعبين آخرين، لم ينشروا ما يتلقونه من تجاوزات لفظية وتهديدات، فيما تعجز الهيئات المختصة في التنس عن إيجاد حلول ناجعة لحماية اللاعبين.

وأضاف الموقع نفسه أن التجاوزات تأتي عادة من المراهنين، الذين أصبحوا يتجاوزون حدودهم في ملاعب التنس، بسبب جلوسهم بالقرب من الميدان، وضغطهم على اللاعبين الذين يراهنون عليهم، ويسبونهم ويشتتون تركيزهم في بعض الحالات، وهذه مشكلة لم يجد لها المنظمون حلاً، بل انتشرت كثيراً في الفترة الأخيرة، ليتطور الأمر إلى تهديدات بالقتل.

المساهمون