نجوم جدد يحملون شارة القيادة في الأندية القوية

11 يوليو 2023
قادة جدد للأندية القوية في الموسم المقبل (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

شهدت صفوف عديد من الأندية القوية في الدوريات الأوروبية رحيل اللاعبين الذين حملوا شارة القيادة في الموسم الماضي، لأسباب مختلفة، وهو ما جعل الفرق تبحث عن قائد جديد، خاصة أن المهمة لم تكن سهلة.

وكان ريال مدريد أول الفرق القوية التي خسرت قائدها الأول برحيل الفرنسي كريم بنزيمة إلى الدوري السعودي، ليستقر على ناتشو فيرنانديز ليكون القائد الجديد، بما أنه أقدم لاعب في "الملكي" حالياً، وبالتالي استحق شارة القيادة.

وفي الدوري الإسباني أيضاً، اختار نادي برشلونة سيرجيو روبيتو ليكون قائد الفريق في الموسم المقبل، خلفاً لسيرجيو بوسكيتس، الذي رحل عن الفريق، كما فقد البرسا قائده الثاني جوردي ألبا، وهو ما يعني أنه كان مجبراً على اعتماد ترتيب جديد للاعبين المرشحين لحمل شارة القيادة.

أما في إيطاليا، فإن إنتر ميلانو لم يحسم بعد اسم القائد الجديد، بعد ابتعاد الحارس سمير هاندانوفيتش، وكذلك انتقال القائد الثاني بروزوفيتش إلى النصر السعودي، إذ يبدو الأرجنتيني لاوتارو مارتينز الأقرب لحمل شارة القيادة، فقد كان القائد الثالث في الموسم الماضي.

وفي إنكلترا، قرّر المدرب إريك تين هاغ سحب شارة القيادة من هاري ماغواير، ولم يستقر بعد على اسم اللاعب الذي سيكون قائد مانشستر يونايتد في الموسم المقبل، ويبدو البرتغالي برنو فيرنانديز الأقرب ليكون القائد المقبل للفريق، بما أنه حمل الشارة الموسم الماضي.

كما لم يحدد المدرب الإسباني بيب غوارديولا اسم قائد مانشستر سيتي الجديد خلفاً للألماني غوندوغان، ولكن منطقياً فإن بقاء القائد الثاني، وهو كيفين دي بروين، يعني أن البلجيكي سيحمل شارة القيادة في الموسم الجديد.

وفي فريق تشلسي الذي رحل عنه الإسباني سيزار أزبيلكويتا، فإن البرازيلي تياغو سيلفا يبدو الأقرب ليكون القائد المقبل بحكم خبرته، وهو من العناصر التي توجت بدوري الأبطال مع الفريق في عام 2021.  

المساهمون