"يويفا" يهدد نادياً إسبانياً بالاستبعاد من المسابقات الأوروبية.. والسبب؟

08 يونيو 2023
ضمِن فريق أوساسونا التأهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي (Getty)
+ الخط -

كشفت وسائل إعلام إسبانية أنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ربما يحرم نادي أوساسونا الإسباني من المشاركة في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، خلال منافسات الموسم الكروي المقبل، بسبب إحدى القضايا التي تورّط فيها النادي في وقت سابق.

وذكرت صحيفة سبورت الكتالونية، أمس الأربعاء، أنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرّر فتح تحقيق ضد نادي أوساسونا، قد يتسبب له في مشاكل عدة لاحقاً، ويتعلق الأمر بقضية التلاعب بنتائج مباراتين لعبهما الفريق في منافسات الدوري الإسباني خلال موسم 2013-2014.

وأضافت الصحيفة أنّ هيئة "يويفا" تستند في تحقيقها على قرار المحكمة العليا في إسبانيا، بحيث اتُهم مجلس إدارة نادي أوساسونا في تلك السنوات بجرائم اختلاس وتزوير وثائق وفساد رياضي، في وقت أكدت إدارة النادي الإسباني أنها لم تتلق أي إشعار بشأن فتح الملف من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وبات نادي أوساسونا مهدداً بالاستبعاد من المشاركة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، وذلك بعدما نجحت كتيبة المدرب الإسباني جاغوبا أراساتي، في التأهل إلى هذه المسابقة عقب ظهورها المميز خلال منافسات الموسم المنقضي ببطولة الدوري الإسباني، لتحتل في الأخير المرتبة السابعة.

وأشارت إلى أنه في حال فُرضت عقوبة على نادي أوساسونا واستبعد من المشاركة في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل، فسيحلّ مكانه نادي أتلتيك بلباو، علماً أنّ النادي الباسكي حلّ في المركز الثامن في جدول ترتيب الليغا.

المساهمون