ميسي مُلهم نجوم كل الرياضات من التنس إلى "موتو جي بي"

07 ابريل 2023
ليونيل ميسي يسحر نجوم بقية الرياضات (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يُواجه نجم منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، انتقادات قوية من جماهير فريقه باريس سان جيرمان، ورغم ذلك فإن شعبيته لم تسجل تراجعاً بعيداً عن قلعة فريقه الفرنسي، إذ يُثير الجماهير في كل الملاعب، كما أنّه ما زال يُلهم اللاعبين.

ولم يقتصر تأثير ميسي على نجوم كرة القدم فقط، بل شمل رياضيين من اختصاصات أخرى، ما يؤكد أنه ما زال مُلهما ومحل إشادة، خاصة بعد تتويجه بطلا للعالم مع منتخب الأرجنتين في قطر في نهاية عام 2022.

وجلب الإيطالي ماركو بيزيكي، سائق فريق دوكاتي، الاهتمام بعد أن فاز بسباق الأرجنتين في "موتو جي بي"، إذ ظهر في نهاية السباق وهو يرتدي قميصا يحمل توقيع ليونيل ميسي، واحتفل بأول لقب في مسيرته الاحترافية بطريقة مختلفة عن التي تميز عادة احتفالات نجوم "موتو جي بي".

كما ظهر بطل العالم، فرانشيسكو بانيايا، وهو يرتدي قميص ميسي خلال وصوله إلى الأرجنتين قبل المشاركة في المرحلة الثانية من بطولة العالم هذا الموسم، وكذلك فعل الإسباني أليكس ماركيز، الذي ظهر وهو يرتدي قميص "البولغا" في إحدى المناسبات.

كما أثارت نجمة التنس، فيكتوريا أزارينكا، فضول الجماهير عندما أصرت على دخول الملاعب قبل مبارياتها وهي تحمل قميص فريق باريس سان جيرمان، واتضح لاحقاً أنها تدعم ليونيل ميسي، الذي تعتبره أفضل لاعب في العالم، ولا تخجل من إعجابها بمستواه الكبير، وأكدت في حوار سابق أنها تتابع الباريسي منذ عام 2012، وزاد شغفها بالفريق بعد تعاقده مع لاعبها المفضل ليونيل ميسي.

كما جلب نجم السلة الأميركية، جيمس هاردن، الاهتمام عندما ظهر وهو يحمل قميص "البولغا" قبل إحدى المباريات، معبراً عن إعجابه ببطل العالم الذي حقق نجاحات كبيرة يحلم بها أي لاعب في مسيرته، ولم يتردد في التعبير عن إعجابه به، ونشر تغريدة اعترف من خلالها أن ميسي هو أفضل لاعب في العالم.

ولم يُفوت نجم التنس العالمي، رافاييل نادال، الفرصة للإشادة بميسي رغم أنّ نادال معروف بكونه يدعم فريق ريال مدريد، ورغم ذلك فقد اعترف مؤخراً في تصريحات إعلامية بأن ميسي كان سيفوز بـ50 لقبا في "الغراند سلام" لو كان احترف التنس بدل كرة القدم.