حيدر عبد الأمير لـ"العربي الجديد": منتخب العراق قوي وأتمنى رؤيته مع المغرب في الدور الإقصائي

F3CC82BB-9950-4E10-8CED-F0571ADF039E
أيوب الحديثي
صحافي رياضي عراقي. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2018.
22 يوليو 2024
حيدر عبد الأمير: المنتخب العراقي عانى بسبب تأخر الدوري المحلي
+ الخط -

أكد نجم منتخب العراق سابقاً حيدر عبد الأمير (41 عامًا) أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تُعتبر حدثاً مميزاً في مسيرة كلّ المنتخبات، نظراً إلى قيمة هذا الحدث الكبير، متمنياً النجاح للمنتخب العراقي لكرة القدم، الذي سيكون حاضراً في هذه النسخة من الألعاب التي تنطلق يوم 24 يوليو/ تموز الجاري، في حين أن حفل الافتتاح سيكون الجمعة في الـ26 من الشهر عينه على ضفاف نهر السين.

وقال حيدر عبد الأمير، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، بخصوص الاختلاف بين المنتخب الحالي والمنتخب الذي شارك معه في نسخة أثينا 2004: "لكلّ منتخب خصاله، فمنتخب 2004 يختلف من حيث الظروف والتجمع والاستعدادات للألعاب، فقد تمتع جيل 2004 بفرص الإعداد الجيد والممتاز، بينما عانى المنتخب الحالي من صعوبة الإعداد، بسبب توقف الدوري العراقي متأخراً، وهو ما صعب مهمة الجهاز الفني بلا شك، ولكن أتمنى أن ينجح المنتخب في حصد نتائج إيجابية وأفضل من نتائج 2004".

وحول مفتاح النجاح في الألعاب الأولمبية، قال حيدر عبد الأمير عن قوة منتخب العراق: "عندما تكون المنظومة الدفاعية جيدة، ستساعدنا على التأهل إلى الدور الثاني، لأننا نملك حلولاً هجومية مهمة، وقدرات جيدة في الخط الأمامي، غير أننا في حاجة إلى دفاع قوي من أجل دعم فرصنا في تحقيق نتائج إيجابية والتقدم في المسابقة".

وبشأن المواجهة مع المنتخب المغربي في الدور الأول، قال نجم منتخب العراق سابقاً: "أتمنى تأهل العراق والمغرب إلى الدور الثاني، ومن المؤكد أن المنتخب العراقي يملك لاعبين جيدين، وشاركوا مع المنتخب الأول، والمباراة ستكون قوية على المنتخبين مع تمنياتي بأن ينجح المنتخب العراقي في التقدم في الألعاب وحصد أفضل النتائج".

ذات صلة

الصورة
مناجد كتب التاريخ مع منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف اللاعب السابق لمنتخب العراق، أحمد مناجد، الذي كان ضمن الجيل الذهبي المتوج بكأس آسيا عام 2007، أن المشاركة في الأولمبياد هي حدث تاريخي لأي لاعب.

الصورة
مهمة صعبة تنتظر منتخب العراق في الأولمبياد (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب العراق سابقاً رزاق فرحان (50 عاماً) أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تعد أفضل محطة في مسيرة أي رياضي، نظراً إلى أهمية الحدث.

الصورة
حنتولي يطمح إلى التألق في الألعاب الأولمبية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكّد لاعب منتخب فلسطين للتايكواندو، عمر حنتولي (18 عاماً)، أنه يطمح لتحقيق إنجاز غير مسبوق للرياضة الفلسطينية في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

الصورة

رياضة

سادت حالة من الفرح والاحتفالات وسط مشجعي النشامى في محيط استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، عقب تأهل الأردن إلى ربع نهائي كأس آسيا.

المساهمون