ميسي بالرقم 10 للمرة الأولى مع الباريسي.. تعرف على السبب

31 يناير 2022
ميسي رفض سابقاً هدية من نيمار (جون بيري/Getty)
+ الخط -

ظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، للمرة الأولى بالقميص رقم 10 مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال مباراة الدور ثمن النهائي من كأس فرنسا ضد فريق نيس، الاثنين، على ملعب حديقة الأمراء.

وكان ميسي، قد اختار حمل القميص رقم 30، منذ تعاقده مع الباريسي خلال الصيف الماضي، قادماً من برشلونة الإسباني، بعد سنوات كان خلالها يحمل الرقم 10 المميز مع النادي الكتالوني أو المنتخب الأرجنتيني.

واضطرّ ميسي إلى حمل هذا القميص في لقاء الكأس، لأن قوانين الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تفرض على كل فريق أن يحمل لاعبوه الأساسيون في مباريات الكأس أرقاماً من 1 إلى 11، وفق ما أكده موقع "إر.أم.سي" الفرنسي، حيث تختلف القوانين بين الدوري الفرنسي ومباريات الكأس.

ونظراً إلى غياب البرازيلي نيمار عن صفوف الباريسي بسبب إصابته، فإن الفرصة كانت مناسبة أمام ميسي من أجل حمل الرقم المميز للمرة الأولى منذ التحاقه بالدوري الفرنسي، وكان الهولندي فايلندوم قد حمل هذا الرقم خلال المباراة السابقة في هذه المسابقة في غياب نيمار وميسي.

وكان نيمار قد تنازل عن رقم 10 لميسي مباشرة بعد انضمامه إلى باريس سان جيرمان، ولكن اللاعب الأرجنتيني رفض العرض، معتبراً أن صديقه نيمار هو الأحق بحمل الرقم باعتبار أنّه أقدم منه في الفريق.

المساهمون